عاجل
This content is not available in your region

شركة طيران تعتذر عن إجبار مسافرة على الخضوع لاختبار كشف الحمل

محادثة
طائرة تابعة لشركة طيران إكسبريس
طائرة تابعة لشركة طيران إكسبريس   -  
حقوق النشر
أ ب
حجم النص Aa Aa

اعتذرت شركة طيران هونغ كونغ إكسبريس عن واقعة إخضاع إحدى المسافرات لاختبار الحمل كشرط للسماح لها بالسفر على متن خطوطها من هونغ كونغ إلى جزيرة أمريكية في شهر نوفمبر – تشرين الثاني الماضي.

وكانت ميدوري نيشيدا (25 عاماً) في طريقا إلى جزيرة سايبان في المحيط الهادي حين طلب منها مسؤولو خطوط الطيران الخضوع لاختبار الحمل للتأكد من عدم خرق قوانين السفر والهجرة الأمريكية.

وشهدت الجزيرة في العامين الأخيرين توجه العديد من النساء الحوامل للولادة بها حتى يحصل أطفالهن على حق اكتساب الجنسية الأمريكية.

وأدعت شركة الطيران في بادئ الأمر أنها كانت تحاول التأكد من الوفاء بقوانين الهجرة الأمريكية إلا أنها عادت وقدمت اعتذاراً عن الواقعة.

وقالت شركة الطيران في بيان: "نود أن نعتذر بدون تحفظ لأي شخص تأثر بتلك الواقعة". وأضافت: "لقد أوقفنا العمل بهذا الإجراء فوراً حتى يتم مراجعته"

ووصفت نيشيدا، التي عشات على الجزيرة لأكثر من عقدين، التجربة بأنها كانت "مهينة ومحبطة للغاية" وخاصة عندما لم تستجب شركة الطيران لشكوتها الأولية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox