Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

أكثر من مئة مهاجر عالقون قرب جزيرة مالطا بالمتوسط وإنقاذ العشرات قبالة السواحل الليبية

الهجرة غير الشرعية في البحر المتوسط/ صورة توضيحية
الهجرة غير الشرعية في البحر المتوسط/ صورة توضيحية Copyright أ ف ب
Copyright أ ف ب
بقلم:  Euronews
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

وفي وقت سابق من يوم السبت أنقذت السفينة الانسانية "ألان كردي" السبت 78 شخصا كانوا على مركبين واجهتهما صعوبات في البحر قبالة السواحل الليبية.

اعلان

قالت منصة ألارم فون المستقلة إن أكثر من 120 شخصًا معرضون لخطر الغرق بالقرب من جزيرة مالطا في البحر الأبيض المتوسط. وكتبت المنصة على حسابها في تويتر "تلقينا إنذار من قاربين في خطر في منطقة سار المالطية قبل قليل، هناك 80 شخصًا على متن قارب نفذ منه الوقود و46 آخرون على متن قارب آخر.

كما أعلنت منصة الإنذار أنها أبلغت السلطات للقيام بعملية إنقاذ ضرورية لأن الأمر مستعجل.

انقاذ 78 شخصا قبالة السواحل الليبية

وفي وقت سابق من يوم السبت أنقذت السفينة الانسانية "ألان كردي" السبت 78 شخصا كانوا على مركبين واجهتهما صعوبات في البحر قبالة السواحل الليبية، بحسب ما أعلنته منظمة "سي آي" غير الحكومية الألمانية. وتمكنت السفينة التابعة للمنظمة التي "تم الاتصال بها بشكل طارىء" في أول الأمر من انقاذ 62 شخصا بينهم 8 نساء و 7 أطفال، من زورق مطاطي، بحسب بيان المنظمة.

ثم تلقت بلاغا ثانيا من سفنية شحن، وأنقذت 16 شخصا من بينهم ثلاثة أشخاص كانوا يعانون "حالة اجتفاف خطرة" على متن مركب "غير قادر على الابحار"، وفق المصدر ذاته. وواجهت سفينة الإنقاذ صعوبات مضايقات كثيرة من بارجة تابعة لحرس السواحل الليبيين أمروا السفينة الإنسانية بالابتعاد.

وقالت يوهانا بوهل رئيسة عمليات السفينة الإنسانية في البيان أن "ما يسمى بحرس السواحل الليبيين يتعاملون مع منطقة بحث وإنقاذ باعتبارها المياه الإقليمية، ويضايقون عناصر الإنقاذ ويصدرون تعليمات غير قانونية". ولم توضح المنظمة حتى الآن أين تنوي إنزال من أنقذتهم

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تقرير: مساعدات مالية أوروبية لإفريقيا تذهب لمهربي البشر ومنتهكي حقوق الإنسان

شاهد: فرق الإغاثة التركية تتسابق مع الزمن للبحث عن ناجين تحت الأنقاض بعد الزلزال القوي

شاهد: مسؤولون مسلمون ويهود يزورون معسكر أوشفيتز