شاهد: نشطاء بيئيون يقتحمون منشأة صناعية في ألمانيا بسبب الفحم الحجري

نشطاء معارضون لاستغلال الفحم الحجري يقتحمون منشأة تعتمد على الفحم ويحتلونها في ألمانيا - 2020/02/02
نشطاء معارضون لاستغلال الفحم الحجري يقتحمون منشأة تعتمد على الفحم ويحتلونها في ألمانيا - 2020/02/02 Copyright Copyright Flickr/Mia deCOALonize
Copyright Copyright Flickr/Mia deCOALonize
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وصف نشطاء في ألمانيا قانونا جديدا يتعلق باستغلال الفحم الحجري ومرره البرلمان يوم الأربعاء الماضي، بالفضيحة، ودعوا إلى التخلي فورا عن استغلال الوقود الأحفوري، بهدف حماية البيئة.

اعلان

اقتحم أكثر من 100 ناشط مناهض لاستخدام الفحم الحجري منشأة ألمانية للطاقة، معلنين رفضهم لقوانين الحكومة المتعلقة بالطاقة. 

وجاء في بيان لمجموعة "إيدن غيلانده" الخاصة بالنشطاء أنهم قاموا باحتلال منشأة "داتلن4"، لبعث رسالة واضحة إلى السياسيين وشركة الطاقة الدولية "اونيبر"، مفادها أن المحتجين لن يتسامحوا مع استمرار عمل منشأة تعتمد على الفحم الحجري في 2020.

في الأثناء قالت الشرطة إنها توجهت إلى المنشأة بأعداد كبيرة. ونشرت لويزا نوباور على حسابها في موقع تويتر على الإنترنت صورا، لعملية اقتحام النشطاء المنشأة.

ووصفت مجموعة النشطاء القانون الجديد المتعلق باستغلال الفحم الحجري والذي مرره البرلمان يوم الأربعاء الماضي، بالفضيحة، ودعوا إلى التخلي فورا عن استغلال الفحم الحجري.

ويهدف القانون إلى الاستغناء عن استغلال الفحم الحجري في حد أقصاه سنة 2038، مع بدء غلق أول منشأة نهاية العام الحالي. ورغم ذلك فإن منشأة "داتلن4" يتوقع أن تفتح أبوابها العام المقبل، لأنها تعتبر من أقل المنشآت تلويثا للبيئة مقارنة بالمنشآت القديمة.

ورحبت وزيرة البيئة سفينيا شولتز بالقانون، قائلة عنه إنه يمثل مساهمة مهمة في حماية المناخ. وكانت الحكومة الألمانية كشفت نهاية العام الماضي عن حزمة من الإجراءات بقيمة 54 مليار يورو لمكافحة ظاهرة تغير المناخ، وقد خصصت منها 45 مليار يورو لفائدة مشغلي منشآت الفحم الحجري والعمال، في المناطق الأكثر تأثرا بمرحلة التخلي عن الفحم الحجري.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

معدّلات إنتاج الطاقة المتجددة في المغرب تصنف المملكة من الروّاد عالمياً

شاهد: المئات يحتجون ضد إلغاء المؤتمر الفلسطيني في برلين

"بأسلوب شرطة الثلاثينات".. ألمانيا تحظر انعقاد مؤتمر مؤيد لفلسطين