شاهد: خفر سواحل بنما يحتجزون كميات ضخمة من الكوكايين على متن غواصة تقليدية لتهريب المخدرات

ميناء بنما
ميناء بنما Copyright يورونيوز
Copyright يورونيوز
بقلم:  رشيد سعيد قرني
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تعد شبه الغواصة المصنوعة بطريقة تقليدية، القارب الأول من هذا النوع الذي يستخدم لتهريب ونقل المخدرات في بنما، وفقًا للادعاء العام. وفي شريط الفيديو الذي نشرته مصالح خفر السواحل، يظهر الجزء العلوي من الغواصة فوق الماء.

اعلان

أعلنت مصلحة المراقبة البحرية البنمية (سنان) الأربعاء عن حجز شحنة من الكوكايين تبلغ كميتها خمسة أطنان في المياه البنمية على متن شبه غواصة تقليدية صنعت خصيصا لتهريب المخدرات. وألقي القبض على أربعة كولومبيين خلال هذه العملية، التي وقعت على ساحل البحر الكاريبي بمقاطعة بوكاس ديل تورو، المتاخمة لكوستاريكا.

وتعد شبه الغواصة المصنوعة بطريقة تقليدية، القارب الأول من هذا النوع الذي يستخدم لتهريب ونقل المخدرات في بنما، وفقًا للادعاء العام.  وفي شريط الفيديو الذي نشرته مصالح خفر السواحل، يظهر الجزء العلوي من الغواصة فوق الماء.

وتمكنت بنما على خط المرور في أمريكا الجنوبية نحو الولايات المتحدة من مصادرة كمية قياسية من المخدرات العام الماضي بلغت 91 طناً، منها 77 طناً من الكوكايين و12.9 أطنان من الماريجوانا. كما أعلنت كوستاريكا أيضًا عن ضبط قياسي لأكثر من خمسة أطنان من الكوكايين، مخبأة في حاوية من نباتات التجميل المتجهة إلى ميناء روتردام الهولندي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: بعد 20 عاما في السلطة بوتين حاضر بقوة في محلات بيع السلع التذكارية

شاهد: تبادل للشتائم وتوتر حاد بين ممثلي سوريا وروسيا وتركيا في مجلس الأمن

آلاف المهاجرين يخاطرون بحياتهم للعبور عبر الغابات في بنما للوصول إلى كولومبيا