Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

فيروس كورونا يتسبب في انخفاض سعر الكوكايين

Virus Outbreak Peru
Virus Outbreak Peru Copyright Rodrigo Abd/Copyright 2020 The Associated Press. All rights reserved.
Copyright Rodrigo Abd/Copyright 2020 The Associated Press. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

يبدو أن فيروس كورونا المستجد تسبب في انخفاض سعر الكوكايين المنتج بشكل غير قانوني في البيرو بنسبة 58 في المائة. وجعل تعليق الرحلات الجوية وعزل عدد كبير من السكان في المنزل عملية بيع المخدرات أكثر صعوبة في الشوارع التي أفرغت من سكانها.

اعلان

انخفض سعر الكوكايين المنتج بشكل غير قانوني في البيرو بنسبة 58 في المائة بسبب أزمة فيروس كورونا، وفق ما أكدته السلطات يوم الجمعة.

وأفاد تقرير صادر عن اللجنة الوطنية للتنمية والحياة الخالية من المخدرات "ديفيدا" أن كيلوغرام الكوكايين الواحد كان يساوي ما يعادل 1740 دولارا في يناير-كانون الثاني، أما في أبريل-نيسان فقد أصبح يساوي ما يعادل 734 دولارا.

ولا يوضح التقرير سبب هذا الانخفاض الحاد في سعر الكوكايين.

لكنه لفت إلى أن الوباء تسبب في انخفاض سعرَي أوراق الكوكا بين أبريل-نيسان ويناير-كانون الثاني بنسبة 46 في المائة، والعجينة الأساسية التي يصنع بها الكوكايين بنسبة 51 في المائة.

وتتم زراعة حوالى 49 ألف هكتار من الكوكا في البيرو حيث يعتبر إنتاج أوراق هذا النبات قانونيا حتى كمية معينة، لكن ينتج حوالى 11 ألف طن منها بشكل غير قانوني في البلاد.

وقد تسبب انتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى وقف الرحلات الجوية الدولية، في عزل عدد كبير من السكان في المنزل ما جعل بيع المخدرات أكثر صعوبة في الشوارع التي أفرغت من سكانها.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

هولندا تفكك أكبر مختبر للكوكايين داخل مركز لركوب الخيل

"يوروستار" تجبر المسافرين على متن قطاراتها على ارتداء الكمامات

عودة تقليد عريق.. إعادة تمثيل طقوس الإنكا لتقديم القرابين للشمس في بيرو