عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ترامب يدافع عن وضعه الصحي بعد فيديو يظهر فيه وهو يواجه صعوبة أثناء نزوله من منصة

محادثة
دونالد ترامب
دونالد ترامب   -   حقوق النشر  TIMOTHY A. CLARY/AFP
حجم النص Aa Aa

دافع الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي يحتفل الأحد بعيد ميلاده الرابع والسبعين عن سلامة وضعه الصحيّ عقب انتشار فيديو له وهو ينزل من منصة بخطوات حذرة. وخلال حفل تسليم شهادات في أكاديمية ويست بوينت العسكرية المرموقة قرب نيويورك السبت، ألقى ترامب خطابا سادته على غير العادة نبرة توافقية سعى عبرها لتهدئة الجدل مع وزارة الدفاع (البنتاغون).

عند مغادرته المنصة، بدا أن الرئيس الأميركي يواجه صعوبة في النزول، وكانت خطواته صغيرة وحذرة. وأشارت وسائل إعلام أميركية أيضا إلى استعماله كلتا يديه لحمل كأس ماء خلال الخطاب، كما واجه صعوبة في نطق اسم بطل الحرب العالمية الثانية الجنرال دوغلاس ماكارثر.

وردّ ترامب في تويتر مساء السبت على التساؤلات حول وضعه الصحيّ. وقال الرئيس إن ممر الوصول "طويل جدا وحاد، ليس لديها سور جانبي، والأهم أنه كان زلقا جدا"، مشيرا إلى أنه كان حذر جدا حتى لا يسقط ويعطي الإعلام فرصة للسخرية منه. وشدد ترامب أنه قطع الأمتار الثلاثة الأخيرة من الممر "راكضا".

ويخوض الملياردير الجمهوري البالغ من العمر 74 عاما، حملته للانتخابات الرئاسية المقررة في 3 تشرين الثاني/نوفمبر التي سيواجه فيها مرشح الحزب الديموقراطي جو بايدن البالغ 77 عاما.

viber