كورونا: 320 مليار دولار قيمة الخسائر السياحية ورقم وفيات قياسي في إيران ومستجدات أخرى

عامل من الجهاز الطبي يرشّ مطهراً داخل تابوت رجل توفي بعد إصابته بكوفيد-19
عامل من الجهاز الطبي يرشّ مطهراً داخل تابوت رجل توفي بعد إصابته بكوفيد-19 Copyright Rebecca Blackwell/The Associated Press
Copyright Rebecca Blackwell/The Associated Press
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

كورونا: 320 مليار دولار قيمة الخسائر السياحية ورقم وفيات قياسي في إيران ومستجدات أخرى

اعلان

أودى فيروس كورونا بحياة أكثر من 650 ألف شخص في العالم نحو ثلثهم في أوروبا منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر. وأكّدت منظمة الصحة العالمية أنّ لجنة رئيسية ستجتمع في وقت لاحق هذا الأسبوع لمناقشة حال الطوارئ المرتبطة بكوفيد-19، بعد ستة أشهر من إعلانها.

في الولايات المتحدة، أُعلنت إصابة مستشار البيت الأبيض للأمن القومي، روبرت أوبراين، في وقت يعوّل فيه الرئيس دونالد ترامب على التوصل الى لقاح لتعزيز حظوظه بالفوز بولاية رئاسية ثانية. وفيما سجّلت البلاد الأكثر تضرّراً من الوباء 57,039 حالة جديدة، أعلنت سلطات مدينة واشنطن فرض حجر صحي لمدة 14 يوماً على القادمين من 27 ولاية أميركية تشكل "خطراً كبيراً".

أوروبيا، تتحضر أوروبا للموجة الثانية في حال حدثت، وتسابق دول مثل إسبانيا الزمان كي لا تضيّع الموسم السياحي عليها. أمس أيضاً أعلن وزير الصحة الألماني أن بلاده ستخضع المسافرين العائدين إلى فحوص إلزامية لكشف الإصابة بالفيروس.

إفريقياً، أعلن صندوق النقد الدولي موافقته على تقديم مساعدة لجنوب إفريقيا بـ4,3 مليار دولار لمؤازرة جهودها في مكافحة وباء كوفيد-19. إلى الشمال أكثر، تسبب الإغلاق المفاجئ لثماني مدن مغربية بسبب مخاطر تفشي وباء كوفيد-19 بارتباك وفوضى على الطرق ومحطات المسافرين، الذين تتزايد عادة أعدادهم عشية عطلة عيد الأضحى المرتقب في المغرب الجمعة.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

كوفيد-19: الخوف يدفع إلى تشديد القيود الصحية حول العالم وأبرز المستجدات الأخرى

فيديو: موسم حج "استثنائي" بدءاً من الأربعاء بسبب فيروس كورونا

معظم إصابات كورونا الجديدة في كندا تسجَّل عند الشباب ومسؤولة الصحة تحذر