كوفيد-19: الصين تسجل أكبر عدد من الإصابات منذ أبريل وأبرز المستجدات العالمية الأخرى

صورة من الأوروغواي التي نجحت بالحفاظ على معدّل منخفض من الإصابات رغم انتشار الوباء بقوة في أميركا اللاتينية
صورة من الأوروغواي التي نجحت بالحفاظ على معدّل منخفض من الإصابات رغم انتشار الوباء بقوة في أميركا اللاتينية Copyright Matilde Campodonico/The Associated Press
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

كوفيد-19: الصين تسجل أكبر عدد من الإصابات منذ أبريل وأبرز المستجدات العالمية الأخرى

اعلان

أودى فيروس كورونا المستجد بحياة أكثر من 650 ألف شخص في جميع أنحاء العالم منذ أن أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض في نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، بحسب تعداد أعدّته فرانس برس الإثنين الساعة 11,00 ت غ استنادا إلى مصادر رسمية.

وشُخصت إصابة أكثر من 16,295,350 شخصاً وفق تقارير رسمية في 196 دولة وإقليمًا منذ بداية الوباء، وقد شفيت 9,171,400 إصابة على الأقل. ومع ذلك، فإن عدد الإصابات التي تم تشخيصها لا يعكس سوى جزء صغير من العدد الفعلي للعدوى. إذ تخضع بعض البلدان الحالات الشديدة فقط لفحوصات، بينما تعطي بلدان أخرى الأولوية لتتبع مخالطي المرضى، والعديد من البلدان الفقيرة لديها قدرة اختبار محدودة.

وقد تم تسجيل 3914 وفاة جديدة و218,757 إصابة جديدة يوم الأحد في جميع أنحاء العالم. والدول التي سجلت أكبر عدد من الوفيات الجديدة في تقاريرها الأخيرة هي الهند مع 708 وفيات جديدة، والبرازيل (555) والولايات المتحدة (518).

والولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضرراً من حيث الوفيات والإصابات، إذ سجلت 146,935 وفاة من بين 4,234,140 إصابة مسجلة، وفقًا لإحصاء جامعة جونز هوبكنز. وأعلن عن شفاء 1,297,863 شخصًا على الأقل.

وسجّلت الصين أعلى عدد من الإصابات بفيروس كورونا منذ نيسان/أبريل الفائت، فيما فاق عدد الإصابات في أميركا اللاتينية لأول مرّة، العدد في أميركا الشمالية (أكثر من أربعة ملايين و340 ألفاً). وبذلك تصبح منطقة أميركا اللاتينية والكاريبي الأكثر تأثراً بوباء كوفيد-19 الذي يتخوف العالم من عودة محتملة له في موجة ثانية. وتراجع عدد الإصابات الذي سجل (يومياً) في الولايات المتحدة إلى ما دون 60 ألفاً وذلك للمرة الأولى منذ أسبوعين. عربياً أعلنت الحكومة الجزائرية تمديد الحجر في مناطق شاسعة من البلاد، بينما منعت المملكة المغربية السفر من وإلى ثماني مدن بسبب الفيروس.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

واشنطن تضاعف استثماراتها المالية إلى نحو مليار دولار لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا

شاهد: سياسة نتنياهو لاحتواء كورونا تثير غضب الإسرائيليين ومظاهرات مطالبة برحيله

بعد قرار بريطاني وتحذير فرنسي إسبانيا تقول إن تفشي كورونا "تحت السيطرة"