Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

ريميدسيفير.. العقار الذي استخدم لعلاج ترامب يكاد يكون "معدوم الفعالية"

عقار ريميدسيفير
عقار ريميدسيفير Copyright ULRICH PERREY/(c) dpa-POOL
Copyright ULRICH PERREY/(c) dpa-POOL
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

ريميدسيفير.. العقار الذي استخدم لعلاج ترامب يكاد يكون "معدوم الفعالية"

اعلان

يبدو أن عقار ريميدسيفير المضاد لفيروس كورونا، والذي لطالما اعتبر أحد أكثر العلاجات الواعدة، لا يقدم الكثير للحد من الوفيات الناجمة عن الفيروس، بحسب ما توصلت إليه دراسة تشرف عليها منظمة الصحة العالمية.

وكان هذا الدواء، واحدا من العلاجات التي أعطيت للرئيس الأمريكي دونالد ترامب عند إصابته بكوفيد 19، وقد خضع كأدوية أخرى لهذه الدراسة التي شملت نحو 11 ألف شخصا في 30 بلدا.

وبحسب الدراسة التي نشرت على الإنترنت فإن الدواء ليس فعالا بالحد من الوفيات، أو التخفيف من الحاجة لأجهزة تنفس، ومدى الشفاء من الفيروس.

المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق جاساريفيتش قال: "النتائج الأولية للتجارب على ريميدسيفير تشير إلى أن تأثيره ضئيل أو يكاد يكون معدوما، من ناحية الحد من الوفيات، أو التخفيف من الأعراض".

وتتعارض هذه المعلومات التي لم تتم مراجعتها بعد، من قبل مراكز أبحاث أخرى، ولم تنشر في أي مجلة علمية، مع دراستين أمريكيتين على الأقل أظهرتا أن ريميدسيفير قادر على خفض مدة الإقامة في المستشفى للمصابين بالفيروس التاجي.

viber

وكانت الولايات المتحدة قد سمحت باستخدام هذا الدواء الذي قدمته شركة جيليد سينسز، في الحالات الطارئة، وكان مخصصا لعلاج المصابين بفيروس إيبولا، ومن ثم حاكت دول أخرى من بينها الاتحاد الأوروبي القرار الأمريكي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بفضل الحمض النووي.. الشرطة الكندية تكتشف هوية قاتل بعد مرور 36 عاماً على جريمته

الجيش الإسرائيلي: إطلاق صاروخ باتجاه إسرائيل من قطاع غزة

يوتيوب يشدد سياساته تجاه نظريات المؤامرة خاصة "QAnon" التي تمجد ترامب