الإمارات تعلق قرار إعفاء الإسرائيليين من تأشيرة الدخول

السياح الإسرائيليون في مطار دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة- أرشيف
السياح الإسرائيليون في مطار دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة- أرشيف Copyright ملاك حرب/أ ب
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

الإمارات تعلق قرار إعفاء الإسرائيليين من تأشيرة السفر إليها بسبب ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا

اعلان

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية الإثنين أن الإمارات العربية المتحدة قد قررت تعليق إعفاءات التأشيرة للإسرائيليين الراغبين في السفر إلى الإمارات بسبب ارتفاع أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت الخارجية الإسرائيلية أنه بعد التغيير، ستكون تأشيرات الدخول لكل دولة مطلوبة للسفر سواء بالنسبة للإماراتيين أو الإسرائيليين حتى يوليو- تموز المقبل.

قرار التعليق سيوقف موجة سفر الإسرائيليين إلى الإمارات، حيث سافر العديد منهم بعد قرار أبو ظبي تطبيع العلاقات مع الدولة العبرية العام الماضي. وكانت الإمارات حتى وقت قريب واحدة من الدول القليلة التي يمكن للإسرائيليين السفر إليها دون الحاجة إلى الخضوع للحجر الصحي لمدة أسبوعين.

ويشهد كلا البلدين ارتفاعًا في عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة، ما أدى إلى تغيير متطلبات السفر. وبالرغم من هذا تظل إمارة دبي مفتوحة للسياح الأجانب الذين تنقلوا بعشرات الآلاف للاحتفال بالعطلات ورأس السنة الجديدة في الإمارات العربية المتحدة، مما ساهم في ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

viber

وكانت إسرائيل قد فرضت الشهر الماضي قواعد جديدة مرتبطة بفيروس كورونا تلزم السكان العائدين إلى البلاد العزل الذاتي، وتنهي الإعفاءات الممنوحة للقادمين من عدد قليل من البلدان التي كانت مصنفة سابقًا على أنها "خضراء".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ارتفاع سعر تأشيرة شنغن: إليك المبلغ الذي يتعين عليك دفعه لزيارة الاتحاد الأوروبي في عام 2024

تضامنا مع الدولة العبرية.. ألمانيا تمنح الإسرائيليين فرصة البقاء على أراضيها ل 90 يومًا دون تأشيرة

رومانيا وبلغاريا تتوصلان إلى اتفاق مع النمسا لدخول منطقة شنغن