عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شاهد: الشرطة البلجيكية تعتقل محتجين نظموا مظاهرة ضد قيود الإغلاق في بروكسل

Access to the comments محادثة
euronews_icons_loading
اعتقالات خلال مظاهرة غير مصرح بها ضد الإجراءات التقييدية لكوفيد-19 في بروكسل.
اعتقالات خلال مظاهرة غير مصرح بها ضد الإجراءات التقييدية لكوفيد-19 في بروكسل.   -   حقوق النشر  Francisco Seco/Copyright 2020 The Associated Press. All rights reserved
حجم النص Aa Aa

اعلن متحدث باسم الشرطة البلجيكية أن عشرات الأشخاص أوقفوا احترازيًا الأحد في بروكسل لمنع مظاهرتين حظرتهما السلطات للاحتجاج على تدابير مكافحة تفشي وباء كوفيد-19. وأكد المتحدث بقوله "اعتقلنا أكثر من 200 شخص حتى الآن" خصوصا في محيط محطات بروكسل. وأضاف أنه تم إخلاء ساحة أمام المحطة الرئيسية حيث كان عدد المحتجين "أكبر". وبين الحضور "أنصار نوادي" كرة قدم محلية.

وإضافة إلى المحطة المركزية دعي المتظاهرون على مواقع التواصل الاجتماعي إلى التجمع أمام نصب شهير في المدينة.

وكتبت الشرطة البلجيكية على تويتر "نذكر بأن لا ترخيص للتظاهر اليوم الأحد". وأضافت "الأشخاص المصممون على التظاهر في بروكسل اليوم سيطلب منهم المغادرة وإذا دعت الحاجة سيتم توقيفهم إداريا".

وبلجيكا التي تعد 11,5 مليون نسمة سجلت أكثر من 20 ألف وفاة بكوفيد-19 منذ آذار/مارس 2020. وقررت البلاد مؤخرا منع السفر "غير الضروري" من وإلى أراضيها حتى الأول من آذار/مارس المقبل.

ومنذ ثلاثة أشهر تقريبا تطبق تدابير عزل في بلجيكا مع بقاء المدارس مفتوحة وتعليق عدة قطاعات أنشطتها مثل المقاهي والمطاعم والمسارح وقاعات الرياضة.

viber

ووقعت أعمال شغب في هولندا المجاورة احتجاجا على فرض حظر التجول الأسبوع الماضي لاحتواء فيروس كورونا.

المصادر الإضافية • أ ف ب