Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

ألمانيا تتعهّد بمبلغ 1,5 مليار يورو إضافي في إطار برنامج التطعيم العالمي ضد كورونا

عاجل
عاجل Copyright يورونيوز
Copyright يورونيوز
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

ألمانيا تتعهّد بمبلغ 1,5 مليار يورو إضافي في إطار برنامج التطعيم العالمي ضد كورونا

اعلان

تعهدت ألمانيا تقديم مبلغ 1,5 مليار يورو إضافي لتعزيز توفير اللقاحات لأفقر دول العالم على ما قال وزير المال اولاف شولز الجمعة رافعا بذلك مساهمة سابقة قدرها 600 مليون يورو.

وقال شولز في بيان بعد اجتماع مجموعة السبع "نريد أن نكون واضحين اليوم نحن نؤازر أكثر الدول فقرا. ستوفر ألمانيا 1,5 مليار يورو إضافي لآلية كوفاكس ومنظمة الصحة العالمية وأطراف أخرى. اللقاحات هي السبيل الوحيد للخروج من الجائحة".

وجاء الإعلان في أعقاب اجتماع عبر الإنترنت لدول مجموعة السبع التي تعهّد قادتها خلاله بالتحرّك معا لضمان وصول اللقاحات إلى جميع سكان العالم. 

وتعرّضت الدول الأغنى إلى انتقادات في الشهور الأخيرة لتخزينها جرعات لقاحات كوفيد على حساب الدول الأفقر، رغم تحذيرات خبراء الصحة من أن أنه لن يكون بإمكان اللقاحات إنهاء الوباء إلا إذا تمت مشاركتها حول العالم. 

وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين في وقت سابق الجمعة أن التكتل سيضاعف مساهمته في برنامج "كوفاكس" العالمي للقاحات المضادة لكوفيد لتصل إلى مليار يورو. 

viber

وأفاد وزير التنمية الألماني غيرد مولر أن 0,5 في المئة فقط من عمليات التطعيم ضد كوفيد-19 تمّت في دول العالم الأكثر فقرا. وقال "لا يمكن إلا لحملة تلقيح عالمية بأن تمهّد الطريق أمام تجاوز الوباء. لا يمكن أن تفشل بسبب التمويل".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الاتحاد الأوروبي يكشف عن خطّته للحد من العجز المالي: "لا عودة إلى التقشف قبل عام 2023"

نائب ألماني من حزب ميركل يستقيل وسط مزاعم باستخدامه كورونا وسيلة لإثراء نفسه

بريطانيا تُعالج نقص العمالة في مجال الرعاية الصحية من خلال فتح أبوابها للعاملين الأفارقة