شاهد: حريق جديد في مخيمات لاجئي الروهينغا في بنغلاديش ومقتل 3 أشخاص

حريق مخيم لاجئين من الروهينغا في بنغلاديش
حريق مخيم لاجئين من الروهينغا في بنغلاديش Copyright Shafiqur Rahman/AP
Copyright Shafiqur Rahman/AP
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أسفر ثاني حريق يندلع في مخيّمات اللاجئين الروهينغا في بنغلادش في غضون أقل من أسبوعين عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل الجمعة، على ما أفادت الشرطة.

اعلان

أسفر ثاني حريق يندلع في مخيّمات اللاجئين الروهينغا في بنغلاديش في غضون أقل من أسبوعين عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل الجمعة، على ما أفادت الشرطة.

واندلع الحريق في متجر في مخيم كوتو بالونغ، حيث يقيم أكثر من 600 ألف لاجئ من الروهينغا، في ساعة مبكرة قبل أن يمتد سريعا إلى سبعة متاجر قريبة ويودي بحياة ثلاثة شبان يبلغون من العمر 13 إلى 22 عاما كانوا نائمين في أحد المتاجر، وفق ما أفادت الشرطة ومسؤولون في جهاز الإطفاء.

وفي 22 آذار مارس، أودى حريق مدمّر بحياة 15 شخصا من الروهينغا وأدى إلى تشرّد نحو 50 ألفا. كما أثار حريقان كبيران اندلعا هذا العام، القلق حيال ظروف السلامة في المخيّمات حيث يعيش نحو مليون من اللاجئين المسلمين فروا من الحملة الأمنية العسكرية في ميانمار المجاورة على مدى السنوات الأخيرة.

وقال رئيس جهاز الإطفاء المحلي إمداد الحق إن الحريق كاد أن يكون كارثيا لو لم تتم السيطرة عليه، باعتبار السوق قريبة من عشرات آلاف المساكن العشوائية المصنوعة من الخيزران والمشمّع حيث يقيم معظم أفراد الروهينغا.

وذكر إمداد الحق أن خمسة أشخاص كانوا نائمين في متجر لبيع الملابس عندما اندلع الحريق بينما "تمكّن اثنان منهم من الفرار لكن البقية وهم ثلاثة علقوا في حمام داخل المتجر".

وترجح الشرطة أن يكون الحريق نجم عن عطل كهربائي، فيما لا يزال التحقيق جاريا لكشف أسباب حريق 22 آذار مارس، والذي أتى على 10 آلاف مسكن عشوائي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مهاجرون عالقون في جزر الكناري يقولون إن المخيمات "غير ملائمة"

شاهد: حريق هائل بمركز للتسوق في بنغلادش يحصد أرواح ما لا يقل عن 43 شخصا والحصيلة مرشحة للارتفاع

فيديو: مسلمو الروهينغا يعانون من الجوع وانعدام الأمن في مخيمات بنغلادش