Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

طائرات 737 ماكس التابعة لشركة بوينغ تعاني من مشكلة كهربائية

Boeing 737 Max jet
Boeing 737 Max jet Copyright Elaine Thompson/Copyright 2020 The Associated Press. All rights reserved
Copyright Elaine Thompson/Copyright 2020 The Associated Press. All rights reserved
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

دعت شركة بوينغ بعض عملائها إلى معالجة مشكلة كهربائية محتملة في مجموعة من طائرات 737 ماكس قبل استخدامها من جديد.

اعلان

طلبت شركة بوينغ من 16 من عملائها معالجة مشكلة كهربائية محتملة في مجموعة طائرات 737 ماكس قبل إعادة استخدامها مرة أخرى. وتم إيقاف تشغيل طائرات 737 ماكس في جميع أنحاء العالم في مارس-آذار لعام 2019 بعد أن أسفر حادثان عن مقتل 346 شخصا.

ويبدو أن المنظمين في الولايات المتحدة وأوروبا وكندا والبرازيل ودول أخرى أجازوا للطائرة استئناف نشاطها بعد أن غيّرت شركة بوينغ نظام التحكم الآلي في الطيران الذي لعب دورا في وقوع الحوادث. وأشارت شركة بوينغ الجمعة إلى أن التوصية قدمت "للسماح بالتحقق من وجود مسار أرضي كاف لعنصر من مكونات نظام الطاقة الكهربائية".

وقال المتحدث باسم ساوث ويست بريان باريش إن 30 طائرة من أصل 58 طائرة من طراز 737 ماكس التابعة لشركة الطيران قد تأثرت بالإخطار. بينما لم تواجه شركة ساوث ويست أي تحديات تشغيلية معروفة تتعلق بالمشكلة، فقد أزالت 30 طائرة من جدولها لإجراء المزيد من المراجعة.

وتعمل ساوث ويست حاليا على جدول زمني محدود مع ماكس، لكن بريان باريش قال إن الشركة سوف تستبدل أي رحلات مجدولة مسبقًا بالطائرة المتأثرة. وتملك الشركة أسطولا يضم أكثر من 700 طائرة بوينغ 737. وتتوقع ساوث ويست أن تسبب المشكلة الحد الأدنى من الاضطراب في العمليات.

قوتعمل شركة بوينغ عن كثب مع إدارة الطيران الفيدرالية في هذا الشأن. وتراجعت أسهم شركة بوينغ، ومقرها شيكاغو، أقل من 1 في المائة قبل بداية افتتاح التعاملات المالية يوم الجمعة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

طائرة بوينغ 737 ماكس كندية تغيّر وجهتها بسبب مشكلة في المحرك

بعد أن تكبدت خسائر فادحة بسبب كورونا.. بوينغ تعتزم إلغاء المزيد من الوظائف

سي أن أن: الجيش الأمريكي يدرس تفكيك رصيفه العائم قبالة غزة ونقله إلى إسرائيل