فيديو | المدفعية الأسترالية تطلق 41 طلقة تكريما للأمير فيليب

تنكيس الأعلام الوطنية في أستراليا حدادا على وفاة الأمير فيليب
تنكيس الأعلام الوطنية في أستراليا حدادا على وفاة الأمير فيليب Copyright Mark Baker/Copyright 2021 The Associated Press. All rights reserved
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تحدث موريسون عن تضامن الأمير فيليب مع الأستراليين خلال حرائق الغابات في تاسمانيا عام 1967 وكيف زار أستراليا أكثر من 20 مرة. ويعرف الأستراليون الأمير فيليب جيداً نظرا لرعايته لعشرات المنظمات الأسترالية.

اعلان

أطلقت المدفعية الأسترالية 41 طلقة هذا السبت تكريما للفقيد الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية، الذي توفي أمس الجمعة. وتمّت العملية خارج مبنى البرلمان في كانبرا. وبالموازاة مع ذلك تم تنكيس العلم الأسترالي فوق مبنى البرلمان.

وتوفي الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر ناهز 99 عاماً، صباح الجمعة بالمملكة المتحدة. وفي وقت سابق، قدم سكوت موريسون رئيس الوزراء الأسترالي "أعمق تعازيه وتعازي الشعب الأسترالي" للملكة. وقال موريسون إن الكومنولث، الذي تعد أستراليا جزءاً منه، سيكون الآن "قوة وبقاء" الملكة.

وكان موريسون يشير بذلك إلى تعبير استخدمته الملكة ذات مرة عن الأمير فيليب لوصف تقديرها لدعمه على مدى سنوات عديدة من حكمها. وأضاف أيضاً "ولكننا أيضاً جلالتك، كعائلة الكومنولث، قوتك الآن بينما تتحملين وتستمرين في خدمتك المخلصة والأمينة كما فعلت على مر السنين.

وتحدث موريسون عن تضامن الأمير فيليب مع الأستراليين خلال حرائق الغابات في تاسمانيا عام 1967 وكيف زار أستراليا أكثر من 20 مرة. ويعرف الأستراليون الأمير فيليب جيداً نظرا لرعايته لعشرات المنظمات الأسترالية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بعد فقدان "سندها" .. الملكة إليزابيث الثانية ستمضيّ قدما في مهامها الثقيلة

شاهد: الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية يغادر المستشفى في لندن

الأمير تشارلز يزور والده الأمير فيليب في مستشفى الملك إدوارد السابع في لندن