Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

شاهد: اندلاع حريق في عبارة بإندونيسيا وركّابها جميعهم يقفزون إلى البحر

صورة نشرتها هيئة البحث والإنقاذ الوطنية للعبارة التي اشتعلت في النيران بجزيرة ليمافاتولا في إندونيسيا. 29/05/2021
صورة نشرتها هيئة البحث والإنقاذ الوطنية للعبارة التي اشتعلت في النيران بجزيرة ليمافاتولا في إندونيسيا. 29/05/2021 Copyright BASARNAS via AP
Copyright BASARNAS via AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أكدت المديرية العامة للنقل البحري أن جميع ركّاب العبارة البالغ عددهم 181 راكباً، من بينهم 22 طفلا و14 من أفراد الطاقم، تم إنقاذهم ونقلهم إلى جزيرة قريبة، فيما تواصل السلطات التحقيق في سبب الحادث، علماً أن ناجين أخبروا السلطات أن الحريق شبّ أولاً في غرفة المحركات.

اعلان

أعلن مسؤولون إندونيسيون أن النيران اندلعت في عبارة شرقي البلاد صباح اليوم السبت، وكانت تحمل على متنها ما يقرب من 200 شخص تمكنوا جميعهم من النجاة بعد أن قفزوا في الماء، ولم يسجّل حدوث إصابات بينهم.

وكانت العبارة "كي إم كيري إندا" أبحرت عند الساعة السابعة صباحاً بالتوقيت المحلي، من ميناء تيرنات، عاصمة مقاطعة شمال مالوكو متجهة إلى ميناء "سينانا" في جزيرة "ليمافاتولا" النائية، وبعد 15 دقيقة من مغادرتها، شبّت النيران فيها، حسب ما أوضح متدث باسم المديرية العامة للنقل البحري في إندونيسيا.

وأظهر مقطع مصوّر بهاتف ذكي، نشرته الوكالة الوطنية للإنقاذ، أظهر الركّاب وأفراد طاقم العبارة وهم يقفزون في المياه، بينما النيران تلتهم العبارة مخلفة سحابة داكنة من الدخان الأسود.

وأكدت المديرية العامة للنقل البحري أن جميع ركّاب العبارة البالغ عددهم 181 راكباً، من بينهم 22 طفلا و14 من أفراد الطاقم، تم إنقاذهم ونقلهم إلى جزيرة قريبة، فيما تواصل السلطات التحقيق في سبب الحادث، علماً أن ناجين أخبروا السلطات أن الحريق شبّ أولاً في غرفة المحركات.

ويجدر بالذكر أن ثمة الكثير من العبّارات تعمل على ربط أوصال إندونيسيا التي تعدّ أكبر دولة أرخبيل في العالم وتضمّ أكثر من 17 ألف جزيرة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

كوريا الجنوبية: الذكرى الثانية على غرق العبارة التي راح ضحيتها 300 طالب

ارتفاع عدد قتلى ضحايا العبارة في الفيلبين والشرطة تتهم مالكها وطاقمها بالقتل

مقتل 23 شخصا بانهيار أرضي في إندونيسيا وتوقف البحث عن عشرات المفقودين بسبب الأمطار الغزيرة