عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شاهد: شباب من الكشافة في فرنسا شيدوا أعلى برج في العالم بقطع "كابلا"

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
euronews_icons_loading
أعلى برج شيد بأخشاب الكابلا في فرنسا
أعلى برج شيد بأخشاب الكابلا في فرنسا   -   حقوق النشر  أ ف ب
حجم النص Aa Aa

تمكّن أربعة من عناصر الكشافة في مولوز بشرق فرنسا خلال عطلة نهاية الأسبوع من تشييد برج مبني بأحد عشر ألفاً من الواح "كابلا" الخشبية الصغيرة يبلغ ارتفاعه 18 متراً، مما يجعله الأعلى في العالم باستخدام قطع هذه اللعبة الشهيرة التي يعشقها ملايين الأولاد في كل أنحاء العالم.

وعمل عناصر الكشافة المتحدرون من غرونوبل (جنوب شرق فرنسا) على مدى أربعة أيام في نهاية الأسبوع الفائت لبناء برجهم الذي بلغ ارتفاعه وفق القياس الرسمي 18,76 متراً بقطع اللعبة التي ابتكرها هولندي عام 1987. وكان الرقم القياسي السابق المسجل في ليون عام 2016 يبلغ 18,40 متراً، بحسب المنظمين.

وشيّد الفتيان الأربعة برجهم في قاعة التسلق في مولوز، وهي الأعلى في فرنسا إذ يبلغ ارتفاع جدارها 25 متراً. وتسلّق البناؤون الشباب الجدار مربوطين بحبل لكي يتمكنوا من تكديس 11200 قطعة "كابلا"، بما يعادل مبنى من 133 طبقة، بلغ وزنها 120 كيلوغراماً.

وقال جوناثان وايلد (15 عاما)، أحد الأربعة "استفسرنا عن الرقم القياسي السابق، والطريقة التي اتبعها من سجلوه، وعدد الألواح التي استخدموها، فأدركنا أن تحقيق المشروع المجنون ممكن".

وتدرّب الفتيان الأربعة لأشهر، وشيّدوا أبراجاً اقل ارتفاعاً تحضيراً للإنجاز الكبير.

viber

لكنّ قمة الإثارة كانت صباح الأحد عندما عمد البُناة بعد تسجيل رقمهم القياسي إلى هدم برجهم أمام عشرات المتفرجين، فربطوا خيطين طويلين بقاعدته وشدوّهما، فانهار في ثلاث ثوانٍ محدثاً ضجة قوية.

المصادر الإضافية • أ ف ب