عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بريزبين رابع مدينة أسترالية كبرى تفرض إغلاقاً عاماً لمكافحة تفشي فيروس كورونا

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
euronews_icons_loading
دورية للشرطة على طول شاطئ بوندي في سيدني.
دورية للشرطة على طول شاطئ بوندي في سيدني.   -   حقوق النشر  أ ب
حجم النص Aa Aa

أمرت سلطات مدينة بريزبين الثلاثاء سكّانها بملازمة منازلهم لمدّة ثلاثة أيام للحدّ من انتشار فيروس كورونا، لتصبح بذلك رابع مدينة أسترالية كبرى تفرض إغلاقاً عاماً لوقف التفشّي السريع لكوفيد-19.

ومساء الثلاثاء، عندما سيدخل هذا القرار حيّز التنفيذ، سيرتفع إلى 10 ملايين نسمة عدد السكّان في أستراليا المفروض عليهم التزام إجراءات الإغلاق العام لمكافحة تفشّي الفيروس.

وقالت أناستاجيا بالاشاي رئيسة حكومة ولاية كوينزلاند إنّ "هذه قرارات صعبة"، مشيرة إلى "أنّنا نفرض إغلاقاً عاماً في مدن كبرى لأنّ الوافدين من الخارج يجلبون الفيروس إلى هنا".

وكان سكّان بيرث قد استيقظوا الثلاثاء على قرار مفاجئ أمرتهم بموجبه سلطات المدينة الكبيرة الواقعة في غرب البلاد بملازمة منازلهم لمدة أربعة أيام، ليلحقوا بذلك بركب سكّان مدينتي سيدني وداروين اللتين كانتا أول مدينتين كبيرتين في أستراليا تضطران للجوء إلى هذا الإجراء الصارم.

ولم تسجّل في بيرث سوى ثلاث إصابات مؤكّدة بالفيروس، لكنّ السلطات الصحية المحلية تتّبع منذ فترة سياسة شديدة الحذر في التعامل مع أيّ بؤرة وبائية محتملة.

وقال مارك ماكغوان، رئيس حكومة ولاية غرب أستراليا خلال مؤتمر صحفي ليلة الإثنين "نحن نعلم الخطر الذي يشكّله كوفيد ونعلم من العالم أجمع أنّ سلالة دلتا هي وحش جديد آخر لا يمكننا المخاطرة معه بتاتاً".

viber

وكانت أستراليا من بين أنجح دول العالم في احتواء كوفيد-19 إذ لم تسجّل سوى 30 ألف إصابة و910 وفيات بين سكّانها البالغ عددهم 25 مليوناً. لكنّ الحكومة تعرّضت لانتقادات لبطئها في إطلاق حملة التطعيم في البلاد.

المصادر الإضافية • أ ف ب