Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

بالونات حارقة من غزة تشعلُ حرائق في إسرائيل

صورة أرشيفية، رجال إطفاء إسرائيليون يحاولون إخماد حريق ناجم عن بالون حارق أطلقه فلسطينيون من قطاع غزة، الأحد 9 أيار/مايو 2021
صورة أرشيفية، رجال إطفاء إسرائيليون يحاولون إخماد حريق ناجم عن بالون حارق أطلقه فلسطينيون من قطاع غزة، الأحد 9 أيار/مايو 2021 Copyright AP Photo
Copyright AP Photo
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قالت المتحدثة باسم خدمة الاطفاء لمنطقة الجنوب في بيان "إن طواقمها عملت خلال الساعتين الماضيتين على إطفاء أربعة حرائق اندلعت في اشواك في منطقة إشكول قرب قطاع غزة"، وأن الخبراء خلصوا إلى أن سببها يعود إلى "بالونات حارقة".

اعلان

تسببت بالونات حارقة أطلقت من قطاع غزة باتجاه إسرائيل الجمعة باندلاع أربعة حرائق على ما أفادت خدمة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية.

وقالت المتحدثة باسم خدمة الاطفاء لمنطقة الجنوب في بيان "إن طواقمها عملت خلال الساعتين الماضيتين على إطفاء أربعة حرائق اندلعت في اشواك في منطقة إشكول قرب قطاع غزة"، وأن الخبراء خلصوا إلى أن سببها يعود إلى "بالونات حارقة".

وتأتي هذه الحرائق بعد حوادث مماثلة الشهر الماضي ردت عليها الدولة العبرية بتنفيذ ضربات جوية ضد أهداف في القطاع.

كما تأتي في وقت تصاعد التوتر بين اسرائيل وحزب الله اللبناني على الحدود الشمالية.

وأعلن الجانبان الإسرائيلي وحركة حماس الإسلامية التي تسيطر على قطاع غزة في 21 أيار/مايو وقفا لإطلاق النار وأنهيا تصعيدا دمويا استمر 11 يوماً وأسفر في الجانب الفلسطيني عن سقوط 260 قتيلاً بينهم 66 طفلا ومقاتلون، فيما قتل في إسرائيل 13 شخصا بينهم طفل وفتاة وجندي.

وتفرض إسرائيل على قطاع غزة المكتظ بمليوني فلسطيني حصاراً منذ نحو 15 عاما.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في احتفال عسكري الشهر الماضي إن إسرائيل "لا تتطلع إلى القتال ... ولكن إذا لزم الأمر فلن نتردد وسيكون ردنا قويا".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الجيش الإسرائيلي: وجهنا ضربات جوية لغزة ردا على صواريخ أطلقت من القطاع

إسرائيل تقصف غزة بعد اشتباكات أصيب فيها أكثر من 40 فلسطينيا

شاهد: طائرات ورقية في سماء غزة تحمل صور أطفال فلسطينيين قتلهم القصف الإسرائيلي