عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

منظمة الصحة العالمية تكشف عن اختبارات لثلاثة عقاقير كعلاجات محتملة لـ"كوفيد-19"

Access to the comments محادثة
بقلم:  Hassan Refaei
euronews_icons_loading
مصاب بـ"كوفيد-19" يتلقّى العلاج في إحدى المشافي قرب العاصمة البرازيلية ساو باولو
مصاب بـ"كوفيد-19" يتلقّى العلاج في إحدى المشافي قرب العاصمة البرازيلية ساو باولو   -   حقوق النشر  Andre Penner/Copyright 2021 The Associated Press. All rights reserved.
حجم النص Aa Aa

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها ستقوم بإجراء تجارب سريرية لثلاثة عقاقير مضادة للالتهابات كعلاجات محتملة للحّد من مخاطر الوفاة لدى المصابين بمرض "كوفيد-19" ويعانون من أعراض خطيرة.

وأوضحت المنظمة في بيان أصدرته اليوم الأربعاء أنه تمّ اختيار عقار أرتيسونات المستخدم لعلاج الملاريا، وعقار إيمانتينيب المستخدم لعلاج السرطان، وعقار إنفليكسيماب المستخدم لعلاج الأشخاص المصابين بأمراض في الجهاز المناعي.، تمّ اختيارها من قبل لجنة خبراء مختصة، بناءً على توقّعات بقدرتها على إنقاذ حياة أشخاص مصابين بـ"كوفيد-19" ويعانون من أعراض خطيرة.

وكانت المنظمة أجرت دراسةً تقيمية شملت أربعة عقاقير؛ الثلاثة المذكورة، إضافة إلى عقار الريمديسفير والهيدروكسي كلوروكين الذي تبيّن أنه لم يساعد الأشخاص المصابين بالفيروس والمقيمين في المشافي، مع الإشارة إلى أن الدراسة شارك فيها آلاف الباحثين في مئات المشافي بـ52 دولة حول العالم.

وأكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أدهانوم غيبريسوس، على أن العمل جارٍ على قدم وساق من أجل التوصل إلى علاج أكثر فعالية لمرضى "كوفيد-19 الذين يتهددهم خطر الموت جراء الإصابة.

المصادر الإضافية • أ ف ب