عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

كبير خبراء الأمراض المعدية الأمريكي فاوتشي يحذر العالم من متحور كورونا "الوحش"

Access to the comments محادثة
بقلم:  Hafsa Alami Rahmouni
كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة لأمريكية أنتوني فاوتشي، في واشنطن، 29 يناير 2016
كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة لأمريكية أنتوني فاوتشي، في واشنطن، 29 يناير 2016   -   حقوق النشر  Alex Brandon/AP
حجم النص Aa Aa

بالرغم من ظهور اللقاحات وتسريع وتيرة حملات التطعيم في دول العالم، لا تزال وسائل الإعلام تنقل عن خبراء الصحة أنباء جديدة عن ظهور متحورات لكوفيدـ19 تثير الجدل.

فقد حذر مؤخرا كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية، أنتوني فاوتشي، من أن العالم على موعد مع "المتحور الوحش" لفيروس كورونا، وفقا لحديث أدى به لمحطة "إم إس إن بي سي" الأمريكية.

وأوضح فاوتشي أن المتحور "الوحش" يبدو ضعيفا بالمقاربة مع متحور دلتا إذ من المتوقع أن يبدأ في الانتشار قريبا جدا وبسرعة مخيفة.

وفي الوقت ذاته، أكد على ضرورة تلقي اللقاحات والالتزام بالإجراءات الاحترازية لأنها تساعد على مكافحة تفشي الوباء والقضاء على المتغيرات الأخرى المحتملة.

تأتي تصريحات فاوتشي بعد أيام فقط من إعلانمنظمة الصحة العالمية، حيث أشارت الدكتورة ماريا فان كيركوف، خبيرة علم الأوبئة والمسؤولة التقنية عن مكافحة كوفيد-19، إلى إن متغير دلتا لن يكون المتغير الأخير المثير للقلق، حيث إن هناك متغيرات أخرى قيد الانتشار.

وكانت قد أعلنت منظمة الصحّة العالمية في وقت سابق، أنها تراقب نسخة متحورة جديدة من فيروس كورونا تدعى "مو" تم رصدها للمرة الأولى في كولومبيا في يناير الماضي.