بورتريه ذاتي لفريدا كالو يسجل سعرا قياسيا في مزاد في نيويورك

لوحة رسمتها الفنانة المكسيكية الشهيرة، فريدا كالو لنفسها وزوجها الفنان دييغو ريفيرا في مزاد في نيويورك، الجمعة 5 نوفمبر 2021
لوحة رسمتها الفنانة المكسيكية الشهيرة، فريدا كالو لنفسها وزوجها الفنان دييغو ريفيرا في مزاد في نيويورك، الجمعة 5 نوفمبر 2021 Copyright Mary Altaffer/Copyright 2021 The Associated Press. All rights reserved
Copyright Mary Altaffer/Copyright 2021 The Associated Press. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز مع رويترز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تركت كالو حوالي 200 لوحة ورسومات تخطيطية أغلبها صور ذاتية عبرت فيها عن معاناتها بألوان جريئة. ونالت شهرة عالمية بعد وفاتها عام 1954 وأصبحت بعد السبعينيات أيقونة نسوية.

اعلان

بيعت لوحة رسمتها الفنانة المكسيكية الشهيرة، فريدا كالو لنفسها وزوجها الفنان دييغو ريفيرا في مزاد، يوم الثلاثاء، مقابل 34.9 مليون دولار، وهو أعلى سعر على الإطلاق للوحة لفنان من أميركا اللاتينية.

فقد طرحت دار مزادات سوذبيز في نيويورك لوحة "دييغو وأنا"، التي اكتمل رسمها في العام 1949، بالمزاد وبيعت لمشتر لم يعلن عنه.

وقالت دار المزادات إن السعر شمل رسوما بقيمة 3.9 مليون دولار، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وقال كبير المديرين في سوذبيز، أوليفر باركر، لدى افتتاحه المزاد "هذا أحد أهم الأعمال التي تطرح بالمزاد للفنانة فريدا كالو على الإطلاق ونحن سعداء لأنه سيكون في سوذبيز".

وتُظهر اللوحة كالو بعينين دامعتين وشعرها منسدل، وتعلو حاجبيها الكثيفين صورة لوجه ريفيرا بثلاث عيون.

وتركت كالو، التي قضت فترات طويلة من حياتها في الفراش بعد حادث سير في شبابها، حوالي 200 لوحة ورسومات تخطيطية أغلبها صور ذاتية عبرت فيها عن معاناتها بألوان جريئة.

ونالت شهرة عالمية بعد وفاتها عام 1954 وأصبحت بعد السبعينيات أيقونة نسوية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مخطوطة مصرية للبيع في مزاد علني.. أقدم نسخة من الكتاب المقدس بـ3 ملايين دولار

شاهد: متحف الأضواء في مدريد ... مساحة مبتكرة بتجارب غامرة

شجرة غير مورقة في لندن يبعث فيها الفنان بانكسي "الحياة" من خلال رسم جداري