Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

شاهد: طرح أول طابع بريدي في العالم في مزاد ساثبي في لندن

أول طابع بريدي على الإطلاق في مزاد ساثبي في لندن
أول طابع بريدي على الإطلاق في مزاد ساثبي في لندن Copyright أ ب
Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

هذا الطابع البريدي هو جزء م وثيقة تعرف باسم "وثيقة والاس"، ومصدرها هو سجل مصلح البريد البريطاني روبرت والاس. وقد تم إصدار الطابع سنة 1840 وهو في حالة جيدة، ويعتقد أنه توجد نسختان من هذا الطابع، وكلتاهما في متحف البريد البريطاني.

اعلان

يتم خلال أسابيع قليلة طرح أول طابع بريد في العالم في مزاد ساثبي في لندن. الطابع الذي بلغ سعره يوم إصداره بسنت واحد يتوقع أن يباع بمبلغ يتراوح ما بين 4 و6 ملايين جنيه إسترليني.

هذا الطابع البريدي هو جزء من وثيقة تعرف باسم "وثيقة والاس"، ومصدرها سجل مصلح البريد البريطاني روبرت والاس. وقد تم إصدار الطابع سنة 1840 وهو في حالة جيدة، ويعتقد أنه توجد نسختان من هذا الطابع، وكلتاهما في متحف البريد البريطاني.

ويملك رجل الأعمال البريطاني وعالم الطوابع البريدية آلان هوليوك وثيقة والاس، وقد اشتراها قبل عشر سنوات بأقل من 50 الف جنيه إسترليني، ويرى أن هذا الطابع خاص جدا.

وقد زادت المصادقة الرسمية من جمعية الطوابع الملكية في لندن وجمعية هواة جمع الطوابع البريدية البريطانية من قيمة الطابع إلى حد كبير. ويأمل هوليوك أن يقدر مشتري وثيقة والاس دلالتها التاريخية، باعتبارها رمزا للعالم، ورمزا للتاريخ الاجتماعي والتواصل.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

هولندا تخشى ارتفاعا أسوأ من المتوقع في مستوى البحر

بعد سجال الانتخابات الأخيرة... أمير قطر يعد بتحقيق "المواطنة المتساوية"

استعراض جوي في سماء لندن احتفالاً بعيد ميلاد الملك تشارلز الثالث