المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وفاة الممثلة المصرية الشهيرة سهير البابلي عن 86 عاما

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز  مع أ ف ب
الفنانة المصرية سهير البابلي في حديقتها بمدينة الإسكندرية الساحلية شمال البحر الأبيض المتوسط. 2005/09/02
الفنانة المصرية سهير البابلي في حديقتها بمدينة الإسكندرية الساحلية شمال البحر الأبيض المتوسط. 2005/09/02   -   حقوق النشر  أ ف ب

تُوفيت الممثلة المصرية الشهيرة سهير البابلي الأحد، عن عمر يناهز 86 عاما بعد معاناة مع المرض، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية. وقال موقع صحيفة الأهرام الحكومية: "توفيت مساء اليوم الأحد الفنانة سهير البابلي، بعد صراع طويل مع المرض".

والبابلي، التي ولدت في شباط/فبراير 1935، هي ابنة محافظة دمياط الساحلية شمال مصر. درست البابلي في المعهد العالي للفنون المسرحية وفي معهد الموسيقى في الوقت نفسه، وبدأت مسيرتها الفنية في عمر مبكر قدمت خلالها أكثر من مئة عمل بين المسرح والدراما والسينما.

وبرزت البابلي في أدوار المسرح وكان لها العديد من الأعمال الفنية التي حُفرت في ذاكرة المشاهدين، مهما تعاقبت الاجيال مثل دور "أبله عفت" المعلمة في مسرحية "مدرسة المشاغبين" التي عرضت في السبعينات، ودورها في مسرحية "ريا وسكينة" التي تقاسمت بطولتها مع الفنانة المصرية الراحلة شادية.

ومن بين المسرحيات الشهيرة التي قدمتها البابلي، المسرحية السياسية الساخرة "ع الرصيف" عام 1987، التي أخرجها مدير المسرح القومي في مصر آنذاك جلال الشرقاوي. وقد أثارت جدلا واسعا ومنعت من العرض سنوات عديدة لأسباب سياسية.

كذلك جسدت البابلي أدوارا عديدة في الدراما والسينما المصرية، وكانت شخصية "بكيزة هانم الدرملّي" من أشهر الشخصيات التي قدمتها في مسلسل "بكيزة وزغلول"، مع الممثلة والمنتجة المصرية إسعاد يونس، التي كانت تدعو لها بالشفاء على منصات التواصل الاجتماعي.

وكان آخر عمل قدمته الممثلة الراحلة مسلسل "قانون سوسكا" عام 2016، والذي لم يعرض بعد على شاشة التلفزيون بسبب بعض الأزمات الانتاجية، بحسب ما قالت البابلي في تصريحات سابقة.