المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شاهد: النائبة الأمريكية إلهان عمر تطالب الكونغرس بمواجهة "الكراهية ضد الإسلام"

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
euronews_icons_loading
إلهام عمر أثناء إذاعة رسالة التهديد
إلهام عمر أثناء إذاعة رسالة التهديد   -   حقوق النشر  أ ب

طالبت النائبة الديمقراطية إلهان عمر الكونغرس الأمريكي باتخاذ خطوات جدية للتصدي لما وصفته بخطاب "الكراهية ضد الإسلام" وذلك في أعقاب تصريحات النائبة الجمهورية لورين بوبيرت بحقها.

وقالت بوبيرت في فيديو نشرته على صفحتها بموقع فيسبوك منذ أكثر من أسبوع إن عمر عضوة في "فريق جهادي" وشبهتها بحاملة القنابل وهو ما نتج عنه تلقي عمر تهديدات بالقتل بحسب وصفها.

وقالت عمر عن تصريحات بوبيرت: "عندما يصف عضو في الكونغرس زميلا له بأنه ’عضو في فرقة الجهاد‘ ويزور قصة ما تشير إلى أنني سأفجر مبنى الكابيتول ، فهذا ليس مجرد هجوم علي ولكن على الملايين من المسلمين الأمريكيين في جميع أنحاء هذا البلد".

وأذاعت عمر رسالة تهديد هاتفية تلقتها وقال فيها المتحدث: "لن تعيشي طويلا أيتها العاهرة. يمكنني تقريباً أن أضمن لك ذلك. نحن الشعب ننهض وستتم محاكمتك أمام محكمة عسكرية".

وتأتي الرسالة في أعقاب مئات رسائل التهديد والكراهية المماثلة التي أبلغت عنها منذ انضمامها إلى الكونغرس، بحسب قولها.

وحاولت بويرت احتواء الموقف لاحقاً بالاعتذار لمسلمي الولايات المتحدة عن تصريحاتها دون أن تعتذر مباشرة لعمر وهو ما رفضته النائبة المسلمة عن ولاية مينيسوتا.

وردت بوبيرت على رفض عمر بالقول إن الديمقراطيين لا يريدون اعتذارا بل يريدون "إهانة" الجمهوريين و"إلغاء" صوتها هو ما لا تقبله.

ووصفت وكالة أسوشيتد برس تصريحات بوبيرت "التحريضية بأنها أحدث مثال على قيام مشرعين من الحزب الجمهوري بهجوم شخصي على عضو آخر في الكونغرس وهو اتجاه مقلق ظل إلى حد كبير دون رادع من قبل القادة الجمهوريين في مجلس النواب".