المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

قراصنة يخطفون 6 رهائن من سفينة حاويات في خليج غينيا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

كوبنهاجن (رويترز) – قال متحدث باسم الجيش الدنمركي يوم الثلاثاء إن قراصنة خطفوا ستة أشخاص واحتجزوهم رهائن خلال هجوم على سفينة حاويات تشغلّها اليونان في المياه الدولية بخليج غينيا يوم الاثنين.

وأرسلت فرقاطة دنمركية، تعمل في المنطقة وسط المخاطر الأمنية المتزايدة جراء نشاط القراصنة، طائرة هليكوبتر يوم الاثنين للمساعدة في إنقاذ سفينة الحاويات التي كانت تتعرض لهجوم من قراصنة في زورق خفيف قرب جزيرة بيوكو، التابعة لغينيا الاستوائية.

وأضاف المتحدث لرويترز أن الطائرة الهليكوبتر تعقبت الزورق وعلى متنه الرهائن الستة وهو يبحر باتجاه دلتا النيجر، لكنها توقفت بوصولها إلى المياه الإقليمية النيجيرية لأنه غير مسموح لها بالعمل فيها.

أضاف المتحدث أن سفينة الحاويات “تونسبيرج” كانت ترفع علم ليبيريا. وتشير بيانات أيكون رفينيتيف إلى أن الشركة المشغلة لها هي شركة “كونشارت كومرشال” ومقرها اليونان.

كانت الدنمرك قد نشرت الفرقاطة “إسبرن سنير” في خليج غينيا في أكتوبر تشرين الأول. وفي الشهر الماضي قتل طاقم الفرقاطة بالرصاص أربعة قراصنة قبالة سواحل جنوب نيجيريا، ولا يزالون يحتجزون أربعة قراصنة آخرين على متن الفرقاطة بعد أسرهم في العملية.

ويجرى مسؤولون دنمركيون محادثات مع حكومات في المنطقة لنقل القراصنة الأربعة من الفرقاطة.