Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

شاهد: طوابير طويلة من السيارات مع مغادرة الأوكرانيين لكييف بالتزامن مع الغزو الروسي

طوابير طويلة من السيارات تغادر العاصمة الأوكرانية كييف، أوكرانيا، الخميس 24 فبراير 2021
طوابير طويلة من السيارات تغادر العاصمة الأوكرانية كييف، أوكرانيا، الخميس 24 فبراير 2021 Copyright AFP
Copyright AFP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

يحاول مواطنون أوكرانيون مغادرة كييف في طوابير طويلة من السيارات على الطريق المؤدية إلى خارج العاصمة الأوكرانية، فيما توجه آخرون إلى محطة القطار.

اعلان

يحاول مواطنون أوكرانيون مغادرة كييف في طوابير طويلة من السيارات على الطريق المؤدية إلى خارج العاصمة الأوكرانية، فيما توجه آخرون إلى محطة القطار.

وتأتي هذه التطورات بعد أسابيع من المحادثات الدبلوماسية الحثيثة بين دول الاتحاد الأوروبي وروسيا وفرض عقوبات على موسكو لمنع القوات الروسية من الهجوم على أوكرانيا، إلا أنها باءت جميعها بالفشل.

وقد أثار إعلان بوتين "قرار عملية عسكرية" إدانة فورية من الرئيس الأمريكي جو بايدن ووصف هجوم القوات الروسية بـ"غير المبرر" وحث زعماء العالم على التحدث علنا ضد "عدوان بوتين الصارخ".

كما أدت الأحداث الأخيرة إلى اضطرابات شديدة في مؤشرات الأسواق المالية العالمية.

وكان من المقرر أن ينضم بايدن إلى اجتماع افتراضي مغلق لقادة مجموعة السبع - بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة - يوم الخميس.

ومن المرجح أن يؤدي اجتماع مجموعة السبع إلى مزيد من العقوبات ضد روسيا، التي طالما زعمت أنها لن تغزو أوكرانيا، على الرغم من حشد القوات على حدود البلاد.

وقالت بولندا العضو في حلف شمال الأطلسي إنها تستند إلى المادة 4 من معاهدة الناتو ودعت إلى إجراء مشاورات عاجلة بين قادة الحلف العسكري الغربي.

يذكر أن مطار كييف الدولي الرئيسي تعرض للقصف لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية ودوت صفارات الإنذار في أنحاء العاصمة الأوكرانية، كييف، منذ فجر اليوم الخميس.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

القضاء الإسباني يجرّد جهادياً من حق ممارسة السلطة الأبوية على ابنته

حفل تأبيني في كييف لضحايا الضربة الروسية على مستشفى للأطفال

شاهد: الجيش الأوكراني ينشر صورا جوية نادرة تظهر دمارا كبيرا لمدينة توريتسك المحاصرة