المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مقتل مدنيَين اثنين في قصف إسرائيلي قرب دمشق (سانا)

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
euronews_icons_loading
غارة جوية إسرائيلية على سوريا.
غارة جوية إسرائيلية على سوريا.   -   حقوق النشر  أ ف ب بواسطة سانا

قتل مدنيان على الأقل فجر الإثنين جراء قصف إسرائيلي في محيط دمشق، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا). ونقلت سانا عن مصدر عسكري قوله إنه حوالي الساعة الخامسة (03:00 ت غ) من فجر الاثنين " نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه جنوب بيروت مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها".

ولم يحدد المصدر ماهية تلك النقاط وما إذا كانت مواقع عسكرية تابعة للجيش السوري.

وأسفرت الضربات، وفق المصدر العسكري، عن "استشهاد مدنيَين اثنين ووقوع بعض الخسائر المادية"، دون الكشف عن تفاصيل إضافية، وعما إذا كان المدنيان قتلا في الضربة الجوية مباشرة أو جراء شظايا طالت مكان تواجدهما.

واستهدف القصف، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، "مستودعاً على الأقل للأسلحة والذخائر تابع لمقاتلين إيرانيين" في محيط مطار دمشق الدولي.

ولم يتسن للمرصد تأكيد ما اذا كانت الضربات أسفرت عن وقوع قتلى.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا التي طالت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، لكن وتيرتها باتت متسارعة في الأسابيع الأخيرة.

وقتل ثلاثة جنود سوريين في 24 شباط/فبراير في غارات جوية اسرائيلية استهدفت مناطق في محيط العاصمة دمشق. وخلال شهر شباط/فبراير لوحده، سجلت أربعة هجمات جوية إسرائيلية داخل سوريا. وخلال شهر شباط/فبراير لوحده، سجلت أربعة هجمات جوية إسرائيلية داخل سوريا.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

viber

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ العام 2011 تسبّب بمقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

المصادر الإضافية • الوكالات