المواجهة بين موسكو والغرب اقتصاديا وافتراضيا أيضا.. موسكو تحظر "واتسآب" و"إنستغرام" بعد "فيسبوك"

السلطات الروسية تحظر تطبيقي "واتسآب" و"إنستغرام" بعد حظهرها منصة "فيسبوك"، 11 مارس 2022
السلطات الروسية تحظر تطبيقي "واتسآب" و"إنستغرام" بعد حظهرها منصة "فيسبوك"، 11 مارس 2022 Copyright Karl-Josef Hildenbrand/(c) Copyright 2021, dpa (www.dpa.de). Alle Rechte vorbehalten
Copyright Karl-Josef Hildenbrand/(c) Copyright 2021, dpa (www.dpa.de). Alle Rechte vorbehalten
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

معركة كسر العظم بين روسيا والغرب امتدت إلى العالم الافتراضي أيضا

اعلان

تعتزمُ السلطات الروسية حظر منصّة المراسلة "واتسآب" بعد أعلنت شركة "ميتا" مشغّلة موقع التواصل الاجتماعي المذكورة إضافة إلى "فيسبوك" و"إنستغرام" أنها غيّرت قواعدها بشأن مكافحة دعوات العنف، في عدد من البلدان بسبب غزو أوكرانيا، لتسمح بها ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والجنود الروس.

مجلة "نيوزويك" الأمريكية التي نشرت هذا الخبر، اليوم الجمعة، أضافت أن السلطات الروسية ستحظر أيضاً موقع "إنستغرام"، بعدما طلب الإدعاء العام في روسيا من المحكمة تصنيف "ميتا" على أنها شركة متطرفة ودعا إلى حظر أنشطتها في البلاد.

وكانت الشركة الأمريكية قد أعلنت أنها سمحت "بشكل مؤقت" بنشر عبارات عنيفة على غرار "الموت للغزاة الروس"، التي تخالف عادة قواعد النشر على منصاتها، لكنها شددت على أنه لن يُسمح بنشر دعوات للعنف بحق المدنيين الروس.

وأشارت الصحيفة الأمريكية مستندةً على نتائج استطلاع أجرته شركة "ديلويت" الاستشارية في شهر تموز/يوليو الفائت، أشارت إلى أن 82 بالمائة من الروس الذين تتجاوز أعمارهم الـ14 عاماً يستخدمون تطبيق "واتسآب".

وكانت موسكو قد حظرت الأسبوع الماضي منصة "فيسبوك" رداً على فرض حظر في أوروبا على وسائل إعلام مقربة من الكرملين، كقناة "آر تي" التلفزيونية وموقع "سبوتنيك" الإخباري، كما فرضت السلطات الروسية قيوداً مشددة على الوصول إلى موقع "تويتر".

المصادر الإضافية • نيوزويك

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شركة مون باي للمدفوعات المشفرة تجمع 87 مليون دولار من المشاهير

كيف يرى الأوروبيون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين؟

روسيا تتوعد بتكثيف هجماتها على مستودعات الأسلحة الغربية في أوكرانيا