المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بعد أقل من 24 ساعة.. يخت ثان للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش يرسو في تركيا

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز  مع رويترز
euronews_icons_loading
يخت الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش يرسو في بودروم التركية
يخت الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش يرسو في بودروم التركية   -   حقوق النشر  أ ب

قال مصدر من ميناء مرمريس التركي، إن أحد اليخوت الكبيرة الفاخرة التابعة للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش رسا بالميناء يوم الثلاثاء بعد يوم من رسو يخت آخر له في منتجع بودروم في جنوب غرب تركيا أيضا.

ووفقا لبيانات تتبع السفن وصل اليخت إكليبس، وهو من أكبر اليخوت في العالم ويبلغ طوله 162.5 متر ويرفع علم برمودا، إلى مرمريس بعد الإبحار جنوب شرقي جزيرتي كريت ورودس اليونانيتين.

وأوضحت البيانات أيضا، أن اليخت الكبير سولاريس ظل راسيا في بودروم على بعد نحو 80 كيلومترا بعد أن تجاوز مياه دول الاتحاد الأوروبي التي فرضت عقوبات على أصحاب المليارات المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسبب غزو روسيا لأوكرانيا.

ولم يكن ثمة ما يشير إلى وجود أبراموفيتش على متن أي يخت من الاثنين. وكان أبراموفيتش من بين عدد من الأثرياء الروس الذين تم إدراجهم الأسبوع الماضي على القائمة السوداء للاتحاد الأوروبي، وتحركت حكومات أوروبية في الأيام القليلة الماضية لمصادرة اليخوت وغيرها من الأصول الفاخرة منهم.

وتسعى حكومات في أنحاء العالم إلى فرض عزلة على بوتين وحلفائه بسبب غزو أوكرانيا والذي يسميه الكرملين "عملية عسكرية خاصة".

وفي الأسبوع الماضي، توجه أبراموفيتش جوا إلى موسكو بعد مغادرة إسطنبول على متن طائرة خاصة. وبحسب بيانات تتبع الرحلات كانت هذه هي ثاني رحلة بطائرة تابعة لأبراموفيتش بين المدينة التركية والعاصمة الروسية في ثلاثة أيام.

ولم يرد متحدث باسم أبراموفيتش على الفور على طلب رويترز للتعليق.