مكرراً اتهاماته لخصمه السابق من جديد.. ترامب يدعو بوتين للكشف عن معلومات حول نجل بايدن

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، 26 مارس 2022
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، 26 مارس 2022 Copyright Hyosub Shin/2022 Atlanta Journal-Constitution- MARIETTA DAILY OUT; GWINNETT DAILY POST OUT; WXIA OUT; WGCL OUT
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

دعا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الثلاثاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الكشف عن أي معلومات مسيئة قد تكون لديه بشأن هانتر نجل الرئيس جو بايدن. يعود الرئيس السابق بذلك إلى اتهامات كررها عدة مرات خصوصا خلال حملته للانتخابات الرئاسية عام 2020.

اعلان

دعا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الثلاثاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يخوض حربا في أوكرانيا، إلى الكشف عن أي معلومات مسيئة قد تكون لديه بشأن هانتر نجل الرئيس جو بايدن.

يعود الرئيس السابق بذلك إلى اتهامات كررها عدة مرات خصوصا خلال حملته للانتخابات الرئاسية عام 2020 ونفاها هانتر.

كان هانتر بايدن هدفا منتظما لدونالد ترامب. انتقد معسكر الرئيس السابق نجل بايدن تكرارا بأن له مصالح اقتصادية في أوكرانيا والصين في وقت كان والده نائبا للرئيس السابق باراك أوباما (2009-2017).

وفي مقابلة بثت الثلاثاء خلال برنامج على "Real America's Voice"، أكد ترامب أن زوجة رئيس بلدية لموسكو قدمت 3,5 مليون دولار لهانتر بايدن و"عائلته".

وقال ترامب "هذا كثير من المال. أعطته 3,5 مليون دولار وأعتقد ان بوتين قد يكون لديه الرد على هذا الأمر. أعتقد أن عليه كشفه علنا".

وأضاف الرئيس السابق في هذه المقابلة التي أجريت بحسب المقدمين، في منزله في فلوريدا، "أعتقد أنه علينا معرفة هذا الرد".

سبق أن سأل ترامب الرئيس الأميركي الحالي خلال مناظرة قبل الانتخابات الرئاسية "لماذا، وبدافع الفضول، قدمت زوجة رئيس بلدية موسكو 3,5 مليون دولار لابنك".

ورد الديموقراطي "هذا غير صحيح".

لطالما أكد ترامب لكن بدون تقديم أدلة ان هانتر تلقى المال من إيلينا باتورينا زوجة رئيس بلدية موسكو الراحل يوري لوزكوف في محاولة لكسب ود جو بايدن.

وكان ترامب اتهم في الماضي جو بايدن بأنه عمل من أجل إقالة مدع أوكراني لحماية شركة غاز تدعى "بوريسما" من ملاحقات بتهم فساد حين كان نجله هانتر عضوا في مجلس إدارة المجموعة.

هذه "القضية الأوكرانية" أدت الى إطلاق إجراء عزل تاريخي بحق دونالد ترامب، بعدما واجه اتهامات من قبل المعارضة الديموقراطية بأنه استغل مهامه الرئاسية عبر ممارسة ضغط على أوكرانيا لكي تحقق حول منافسه السياسي والأنشطة التجارية لابنه.

قام مجلس الشيوخ في نهاية المطاف بتبرئته.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"تروث سوشال": مشاكل تقنية و1.5 مليون مستخدم على قائمة الانتظار وغياب لترامب

دونالد ترامب يقاضي هيلاري كلينتون وآخرين بسبب مزاعم تواطؤ روسي في 2016

فيديو: مسيرة للنازيين الجدد بوضح النهار في ناشفيل وسط احتفالات الأمركيين السود بشهرهم التاريخي