قديروف يقول إن روسيا ستستولي على كييف والبنك الدولي يتوقع كارثة للاقتصاد الأوكراني

صورة لمبنى في كييف تعرض لقصف روسي في آذار/مارس 2022
صورة لمبنى في كييف تعرض لقصف روسي في آذار/مارس 2022 Copyright (AP Photo/Vadim Ghirda)
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أصدر البنك الدولي توقعات اقتصادية كارثية لأوكرانياً بسبب الغزو الروسي الذي أثر على المنطقة بأكملها، حيث سينخفض الناتج المحلي الإجمالي في أوكرانيا بنسبة 45.1 بالمئة هذا العام. ميدانياً، فيما ذكر مسؤولون أوكرانيون إن روسيا تستهدف الشرق والجنوب، قال الزعيم الشيشاني قديروف إن روسيا ستستولي على كييف.

اعلان

تتأهب القوات المسلحة الأوكرانية الإثنين لمواجهة هجوم روسي جديد في الوقت الذي هزت فيه انفجارات قوية المدن في الجنوب والشرق بينما يعتزم المستشار النمساوي، كارل نيهامر، الاجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أول اجتماع مباشر لبوتين مع مسؤول كبير من دولة عضو بالاتحاد الأوروبي منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير شباط.

ميدانياً، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي في وقت متأخر من مساء الأحد إن الأسابيع المقبلة ستشهد عمليات عسكرية شرق البلاد.وتوقع رئيس بلدية لوغانسك في منطقة دونباس سيرغيي غايداي عبر فيسبوك أن "تستمر المعركة للسيطرة على دونباس أياماً عدة وخلال تلك الأيام قد تتعرض مدننا لدمار كامل".

في السياق قال رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قديروف، عبر تلغرام، إن القوات الروسية ستستولي على كيف وأكد أنه سيكون هناك هجوم، ليس على ماريوبول فحسب ولكن أيضاً على أماكن ومدن وقرى أخرى (في أوكرانيا)، مضيفاً "سنحرر لوغانسك ودونيتسك بالكامل أولاً، ثم نستولي على كييف وجميع المدن الأخرى".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

رئيسة المفوضية الأوروبية: القوات الروسية ارتكبت على ما يبدو جرائم حرب في أوكرانيا

بعد آلاف التعديلات.. البرلمان الأوكراني يقر قانون التعبئة العسكرية المثير للجدل

مقتل أوكراني وإصابة 12 في هجوم روسي بعشرين مسيّرة على أوكرانيا