المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الجيش: إطلاق صاروخين من قطاع غزة على إسرائيل

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
صورة من الأرشيف لإطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل
صورة من الأرشيف لإطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل   -   حقوق النشر  Hatem Moussa/AP

أطلق فلسطينيون في قطاع غزة مساء الجمعة صاروخيَن باتجاه إسرائيل، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي، بعد يوم من الصدامات بين الشرطة الإسرائيلية ومحتجين فلسطينيين في باحة المسجد الأقصى في القدس.

وكتب الجيش الإسرائيلي على تويتر أن "صاروخًا سقط في حقل مفتوح بالقرب من السياج الحدودي مع شمال غزة. وسقط صاروخ آخر داخل القطاع"، مشيرًا إلى عدم تشغيل صفارات الإنذار.

وأفاد شهود عيان عن جرح شخص في غزة بسبب سقوط الصاروخ قرب منزله.

وعلى خلفية التصعيد الجديد للتوتر في القدس الشرقية، أُطلقت عدة هجمات صاروخية من قبل فصائل فلسطينية مسلحة في قطاع غزة وضربات جوية إسرائيلية رداً عليها في هذا الجيب الفلسطيني الذي يبلغ عدد سكانه 2.3 مليون نسمة ويخضع لحصار إسرائيلي وسيطرة حركة حماس.

وصباح الجمعة الثالثة من شهر رمضان، ألقى فلسطينيون الحجارة فيما استخدمت الشرطة الاسرائيلية الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والعيارات المطاطية، بحسب مراسلة ومصور فرانس برس.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنه قرابة الساعة الرابعة فجرا، رشق "مثيرو شغب ملثمون يرفعون اعلام حماس" حجارة باتجاه حائط المبكى، مكان الصلاة المقدس لدى اليهود والواقع على سفح باحة المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، في البلدة القديمة في القدس الشرقية. ويسمي اليهود الموقع جبل الهيكل.

وأضافت أن "قوات الشرطة استخدمت وسائل تفريق الحشود لوقف العنف" مشيرين إلى أن ضابطا أصيب بجروح.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية تسجيل 57 إصابة خلال المواجهات، مشيرة إلى أن 14 مصابا نقلوا إلى المستشفى، أحدهم في حال خطرة.