المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إسرائيل تعتقل 12 فلسطينياً في أنحاء الضفة الغربية المحتلة

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
احتجاز متظاهرين فلسطينيين بعد اشتباكات في الحرم القدسي بين فلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية، في البلدة القديمة بالقدس، أبريل 2022
احتجاز متظاهرين فلسطينيين بعد اشتباكات في الحرم القدسي بين فلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية، في البلدة القديمة بالقدس، أبريل 2022   -   حقوق النشر  Ariel Schalit

أعلنت إسرائيل الأحد أنها اعتقلت خلال عطلة نهاية الأسبوع 12 فلسطينياً من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلة للاشتباه بصلتهم بسلسلة هجمات دامية نفذت داخل الدولة العبرية.

وأفاد الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي "شاباك" في بيان أنهما نفذا "أنشطة مشتركة لمكافحة الإرهاب" في مواقع عدة في الضفة الغربية ومن بينها في مدينتي الخليل وجنين المضطربتين.

وقال البيان إن "القوات اعتقلت نهاية الأسبوع 12 شخصاً يشتبه بضلوعهم في أنشطة إرهابية".

ومن بين المعتقلين فلسطيني من أقارب منفذ الهجوم الأخير في تل أبيب رعد حازم، والذي يشتبه بأنه ساعده.

وأسفر الهجوم الذي وقع في شارع ديزنغوف الحيوي عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أكثر من عشرة آخرين بجروح قبل أن تقوم الشرطة بمطاردة حازم لعدة ساعات وقتله.

وشهدت إسرائيل منذ 22 آذار/مارس المنصرم عدة هجمات دامية قتل خلالها 14 شخصاً، وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية الهجومين اللذين وقعا في بئر السبع (جنوب) والخضيرة (شمال).

ونفذ الهجومين ثلاثة عرب إسرائيليين قتلوا جميعهم.

بالإضافة إلى هؤلاء، قتل خلال الفترة ذاتها 24 فلسطينياً - بينهم مهاجمان- في عمليات عسكرية نفذتها إسرائيل في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية رداً على الهجمات.

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني الأسبوع الماضي بالتزامن مع إحياء الفلسطينيين "يوم الأسير"، توثيق اعتقال نحو 2300 فلسطيني منذ مطلع العام الجاري.

وبحسب النادي تركزت تلك الاعتقالات في القدس التي شهدت الأسبوع الماضي صدامات عنيفة بين القوات الإسرائيلية وفلسطينيين.

المصادر الإضافية • ا ف ب