Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

اندلاع حريق بمنزل في دمشق يودي بحياة أمّ وأربعة أبنائها

اندلع حريق خلال الليل أدى إلى مقتل سبعة أشقاء من عائلة عرنوس في الحي القديم بالعاصمة السورية دمشق، 23 يناير / كانون الثاني 2019
اندلع حريق خلال الليل أدى إلى مقتل سبعة أشقاء من عائلة عرنوس في الحي القديم بالعاصمة السورية دمشق، 23 يناير / كانون الثاني 2019 Copyright AP Photo
Copyright AP Photo
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قضت أمّ وأطفالها الأربعة جراء حريق اندلع في منزل سكني فجر الأربعاء في دمشق القديمة، وفق ما أفادت وزارة الداخلية السورية، موضحة أن "التحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات الحريق"

اعلان

قضت أمّ وأطفالها الأربعة جراء حريق اندلع في منزل سكني فجر الأربعاء في دمشق القديمة، وفق ما أفادت وزارة الداخلية السورية، موضحة أن "التحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات الحريق".

وأفادت الوزارة على صفحتها على فيسبوك أن حريقاً نشب في حي الأمين بدمشق القديمة "ضمن الطابق الأول من بناء مؤلف من أربع طوابق" ونتج عنه "وفاة الأم وأطفالها الأربعة".

ونقلت إذاعة شام إف إم المحلية في لقاء مصور مع الأب الذي نجا من الحريق بإن "العائلة كانت نائمة في المنزل، واستيقظوا على الحريق من جهة الباب، ولم يتمكن أحد باستثناء الأب من الخروج".

وأضاف الوالد وهو يبكي بحرقة "كنت أصرخ على أطفالي وزوجتي كي يخرجوا، لكن لم يسمعوني (..) حاولت إنقاذهم فلم أستطع، ليتني متُّ معهم".

وهرع سكان الحي السكني المكتظ لإخماد الحريق ومساعدة فرق الإطفاء من دون جدوى.

وقال قائد فوج إطفاء دمشق العميد داؤد عميري لوكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) بعد الانتهاء من عمليات الإخماد والتبريد، إن الحريق أدى إلى وفاة "الأم وأربعة أطفال تتراوح أعمارهم بين أربع واثنتي عشر سنة" وأصيب الأب بحروق.

وبين الحين والآخر، ينقل الإعلام الرسمي أنباء عن حرائق تندلع داخل منازل أو أبنية وغالباً ما تكون مرتبطة بماس كهربائي.

وقضى 11 شخصاً في آذار/مارس الماضي جراء حريق اندلع في مركز للتسوق وسط دمشق نجم عن ماس كهربائي حينذاك، وللسبب ذاته، قضى ثلاثة أشخاص في حريق بمشفى في حلب في شباط/فبراير.

viber

وفي مطلع العام 2019، قضى سبعة أطفال أشقاء جراء حريق نشب في منزلهم في حي العمارة في دمشق، في حادثة أثارت تعاطفاً واسعاً مع عائلة الضحايا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

قتيلان جراء حريق داخل معمل في حي سكني مكتظ قرب بيروت

شاهد:حريق هائل يلتهم منشأة نفطية لشركة أرامكو في جدة جراء هجمات "الحوثيين اليمنيين"

مقتل مسؤول بارز في داعش بغارة أمريكية في سوريا