Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

اندلاع حرائق غابات قرب أثينا وبدء عمليات إجلاء

في ضاحية فولا جنوب أثينا
في ضاحية فولا جنوب أثينا Copyright Yorgos Karahalis/AP
Copyright Yorgos Karahalis/AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

في الصيف الماضي، أتت سلسلة من حرائق الغابات على نحو 300 ألف فدان من الغابات والأدغال في مناطق مختلفة من اليونان وسط أسوأ موجة حر منذ 30 عاماً.

اعلان

قال مسؤول في فرق الإطفاء إن حريق غابات استعر في ضواحي أثينا يوم السبت مهدداً منازل وخطوط كهرباء، ودفعت الرياح العاتية ألسنة اللهب في اتجاه العديد من المنازل ما أدى إلى إخلائها.

واستعر الحريق بفعل رياح قوية ثم انتشر بسرعة في أنحاء منحدرات جبل هايميتوس التي تشرف على العاصمة اليونانية مرسلاً أعمدة من الدخان الكثيف فوق الضواحي الجنوبية.

وبدأت سلطات الحماية المدنية في عمليات إجلاء احترازية في بعض أجزاء منطقتي فولا وغليفادا اللتين تبعدان نحو 20 كيلومتراً عن وسط أثينا. وقال مسؤول فرق الإطفاء الذي طلب عدم نشر اسمه "الرياح شديدة للغاية، ولدينا أضرار في عدد قليل من المنازل وبعض السيارات، ولا توجد إصابات".

وقالت فرق الإطفاء إن أكثر من مئة من أفرادها، تعاونهم ست طائرات إطفاء و4 طائرات هليكوبتر، يكافحون الحريق الذي اندلع بعد منتصف النهار في ضاحية غليفادا جنوب أثينا. 

وفي الصيف الماضي، أتت سلسلة من حرائق الغابات على نحو 300 ألف فدان من الغابات والأدغال في مناطق مختلفة من اليونان وسط أسوأ موجة حر منذ 30 عاماً.

وتنشر اليونان قريباً أكثر من 200 عنصر إطفاء مزودين معدات قدمتها دول الاتحاد الأوروبي للمساعدة في مكافحة حرائق الغابات الكبيرة. وستشارك بلغاريا وفنلندا وفرنسا وألمانيا ورومانيا والنروج في عملية الانتشار، بالتنسيق مع آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: إجلاء سكان المناطق التي استهدفتها الحرائق في اليونان

المغرب يطلق عملية "مرحبا" السنوية الكبرى لاستقبال أفراد جاليته خلال الصيف

بدون تعليق: حرائق الغابات تخرج عن السيطرة في الأرجنتين