Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

شاهد: قافلة تضم آلاف المهاجرين تغادر المكسيك متوجهة إلى الولايات المتحدة

مهاجرون من أمريكا الوسطى والجنوبية يشاركون في قافلة باتجاه الحدود مع الولايات المتحدة، تاباتشولا، المكسيك، 6 يونيو 2022
مهاجرون من أمريكا الوسطى والجنوبية يشاركون في قافلة باتجاه الحدود مع الولايات المتحدة، تاباتشولا، المكسيك، 6 يونيو 2022 Copyright AFP
Copyright AFP
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

انطلقت المجموعة التي تضم رجالا ونساء وأطفالا من أمريكا الوسطى وفنزويلا، من تاباتشولا عند الحدود الغواتيمالية، نحو الحدود مع الولايات المتحدة الواقعة على مسافة أكثر من ثلاثة آلاف كيلومتر إلى الشمال.

اعلان

انطلقت "قافلة" تضم آلاف المهاجرين الإثنين من جنوب المكسيك متوجّهة إلى الولايات المتحدة، في اليوم الأول من "قمة الأمريكيتين" المنعقدة في لوس أنجليس والتي ستتطرق إلى قضايا الهجرة.

وانطلقت المجموعة التي تضم رجالا ونساء وأطفالا من أمريكا الوسطى وفنزويلا، من تاباتشولا عند الحدود الغواتيمالية، نحو الحدود مع الولايات المتحدة الواقعة على مسافة أكثر من ثلاثة آلاف كيلومتر إلى الشمال، على ما أفاد مصور في وكالة فرانس برس. ولا تتوافر أي أرقام رسمية حول عدد هؤلاء المهاجرين.

وكتب على لافتة رفعها أشخاص في القافلة "المهاجرون ليسوا مجرمين إنهم عمال دوليون". وهتف آخرون "حرية حرية" و"نريد تأشيرات" فيما أدى بعضهم النشيد الفنزويلي.

وقال لويس غارسيا من منظمة (Dignificacion Humana) غير الحكومية التي ترافق المهاجرين لوكالة فرانس برس "نقول لرؤساء الدول المجتمعين اليوم في قمة الأمريكيتين إن النساء والأطفال المهاجرين وعائلات المهاجرين ليسوا ورقة مقايضة" من أجل "مصالح أيديولوجية وسياسية".

وروى عمر هيريرا وهو مواطن فنزويلي أنه ترك بلده ووظيفته في جامعة لأن راتبه "لا يسمح له بالعيش" مضيفا "بدون تضحيات، لا انتصارات".

وفي إطار "قمة الأمريكيتين"، يأمل الرئيس الديموقراطي جو بايدن في إبرام اتفاق تعاون إقليمي حول الهجرة، وهو موضوع متفجّر تسبب له بانتقادات عنيفة من المعارضة الجمهورية.

وأكد أحد شركائه الرئيسيين في أمريكا اللاتينية، الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور الإثنين، أنه لن يشارك في القمة لأن الولايات المتحدة لم توجه الدعوة إلى كوبا ونيكاراغوا وفنزويلا.

وتشكّل "قوافل" المهاجرين التي تعبر المكسيك موضع توتر مع الولايات المتحدة منذ عهد الرئيس السابق دونالد ترامب (2017-2021).

viber

ويزداد عدد الأشخاص الذين يسعون إلى دخول الولايات المتحدة هربا من الفقر والعنف في أمريكا الوسطى وهايتي، منذ أشهر.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

العثور على جثث 46 مهاجراً على الأقلّ داخل شاحنة في تكساس

شاهد: اتّهام أعضاء مجموعة "براود بويز" المتشددة بالفتنة والتآمر على خلفية هجوم الكابيتول

فيديو: شاب من أصل إفريقي تمطره الشرطة الأمريكية بوابل من الرصاص والمئات يتظاهرون تعبيرا عن الغضب