Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

غزو أوكرانيا: قصف أوكراني جنوب البلاد وتركيا تستضيف محادثات الأربعاء

جندي أوكراني في خيرسون
جندي أوكراني في خيرسون Copyright AFP
Copyright AFP
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

غزو أوكرانيا: قصف أوكراني جنوب البلاد وتركيا تستضيف محادثات الأربعاء

اعلان

أعلنت أوكرانيا الثلاثاء أنها قصفت ليلاً القوات الروسية في منطقة خيرسون المحتلة في جنوب البلاد، بينما اتهمتها روسيا باستهداف منازل.

وافق وزراء مالية الاتحاد الأوروبي، من جانبهم، على منح مساعدة مالية جديدة بقيمة مليار يورو لأوكرانيا، ليصل بذلك إجمالي المساعدة المالية التي قدمتها دول التكتل لأوكرانيا إلى 2,2 مليار يورو منذ بدء الغزو الروسي في 24 شباط/فبراير.

ويجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيريه التركي رجب طيب إردوغان محادثات ثنائية على هامش قمة مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تتناول الملف السوري في طهران الأسبوع المقبل، وفق ما أعلن الكرملين الثلاثاء.

وميدانياً، أعلنت الاستخبارات العسكرية الأوكرانية أنها خلال "عملية خاصة" حررت خمسة أوكرانيين، هم جندي وشرطي سابق وثلاثة مدنيين، احتجزهم المحتلون الروس" في منطقة خيرسون (جنوب)، مؤكدة "أنهم الآن تحت رعاية السلطات الأوكرانية ويتلقون العلاج المناسب".

وجنوباً، شنت القوات الروسية الثلاثاء ضربات صاروخية "مكثفة" على ميكولايف وأصابت منشأتين طبيتين ومبان سكنية، على ماذكر رئيس بلدية المدينة أولكسندر سينكيفيتش.

وأسفرت هذه الهجمات التي نفذت حوالي الساعة الرابعة صباحا (01,00 ت غ) باستخدام ما لا يقل عن 19 صاروخا من طراز سميرش وتورنيدو، عن إصابة 12 شخصا، بحسب حاكم المنطقة فيتالي كيم.

وعلق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على تلغرام قائلاً "لقد تجاوز الترهيب الروسي منذ فترة طويلة الخط الذي أظهر للكثيرين في العالم المتحضر أن معاقبة روسيا، الدولة الإرهابية، بعد كل ما فعلته في أوكرانيا، هي قضية تتعلق بالأمن العالمي".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تسلسل زمني لتاريخ من العلاقات الأمريكية السعودية في السراء والضراء

شاهد: مجندات سعوديات يساعدن الحجاج في الحرم المكي

شاهد: الجيش الأوكراني ينشر صورا جوية نادرة تظهر دمارا كبيرا لمدينة توريتسك المحاصرة