المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مصرع 22 شخصا وإصابة 33 آخرين فى حادث تصادم بين حافلة وشاحنة فى المنيا جنوب مصر

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
حافلة بمدينة المينيا في مصر.
حافلة بمدينة المينيا في مصر.   -   حقوق النشر  أ ب

قالت السلطات المصرية إن 22 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 33 آخرون في حادث سيارة وقع الثلاثاء بالقرب من محافظة المنيا في جنوب مصر. وأعلنت السلطات المحلية في المنيا في بيان أن الحادث وقع في وقت مبكر من صباح الثلاثاء حيث اصطدمت حافلة ركاب بشاحنة متوقفة على طريق سريع يربط بين العاصمة القاهرة وجنوب البلاد.

اصطدمت الحافلة التي كانت تقل 45 راكبا بشاحنة متوقفة قرب قرية البرشا في محافظة المنيا التي تبعد نحو 300 كيلومتر إلى الجنوب من العاصمة المصرية القاهرة.

وجاء في بيان لسلطات المحافظة أن الشاحنة "كانت متوقفة على جانب الطريق لتغيير الاطار فاصطدم بها من الخلف الاتوبيس القادم من محافظة سوهاج والمتجه الى محافظة القاهرة".

وأوردت سلطات المحافظة أن المصابين تم نقلهم إلى مستشفى ملوي لتلقي العلاج وأن المحافظ اللواء أسامة القاضي الذي تفقّد موقع الاصطدام، في طريقه إلى المستشفى "لمتابعة الحالة الصحية للمصابين والاطمئنان علي توافر الرعاية الصحية اللازمة".

في العام 2020 قضى سبعة آلاف شخص في حوادث سير في مصر، وفق الأرقام الرسمية.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث لنقل المصابين إلى مستشفيات المنيا.

viber

تودي حوادث المرور بأرواح الآلاف من الأشخاص كل عام في مصر، التي لديها سجل ضعيف في سلامة النقل. وتحدث الأعطال في الغالب بسبب السرعة والطرق السيئة بالإضافة إلى عدم احترام قوانين المرور.

المصادر الإضافية • وكالات