Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

ثاني أكبر جائزة يانصيب بأمريكا بقيمة 1.337 مليار دولار تذهب لمجهول في إيلينوي

اليانصيب الأمريكي ميغا ميليينز.
اليانصيب الأمريكي ميغا ميليينز. Copyright أ ب
Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

واصلت قيمة الجائزة الكبرى لهذا اليانصيب الازدياد بشكل مطرد منذ أكثر من ثلاثة أشهر، ونمت معها أحلام المشاركين في اللعبة.

اعلان

قال منظمو جائزة اليانصيب بالولايات المتحدة السبت إن التذكرة الفائزة بالجائزة الكبرى في يانصيب ميجا ميليونز والتي تبلغ قيمتها 1.337 مليار دولار بيعت في ولاية إيلينوي. وتعد تلك ثاني أكبر جائزة يانصيب في تاريخ الولايات المتحدة.

وقالت بات ماكدونالد مديرة اليانصيب بأوهايو في بيان "أهنئ يانصيب إيلينوي على بيع التذكرة الفائزة بالجائزة الكبرى البالغة 1.28 مليار دولار. وتابع "نتوق لمعرفة الفائز ونتطلع إلى تهنئته قريبا".

بيعت التذكرة في متجر سبيدواي للوقود والسلع في مدينة ديس بلينس بولاية إيلينوي. ويبلغ ثمن التذكرة دولارين فقط. وعند دخول السحب يوم الجمعة قدرت قيمة الجائزة بمبلغ 1.28 مليار دولار ، لكنها تضخمت مع دخول مزيد من المشاركين لتجربة حظهم حتى وصلت إلى 1.337 مليار دولار.

وتعد تلك ثاني أكبر جائزة كبرى في تاريخ اليانصيب الممتد لعشرين عاما. وبلغت قيمة أكبر جائزة 1.537 مليار دولار وكان الفائز بها من ولاية ساوث كارولاينا في أكتوبر- تشرين الأول 2018.

وجرى أحدث سحب للجائزة الكبرى في يانصيب ميجا ميليونز في 45 ولاية والعاصمة واشنطن وجزر فيرجن الأمريكية.

ولم يتم بعد الكشف عن هوية الفائز بالجائزة الكبرى. وقال موقع ميجا ميليونيز الإلكتروني إنه سيكون أمام الفائز خياران وهما إما الحصول على المبلغ دفعة واحدة أو حصوله على الجائزة على دفعات سنوية على مدار 30 عاما. ويختار معظم الفائزين الحصول على المبلغ دفعة واحدة وفي هذه الحالة تخصم منه فاتورة ضريبية ضخمة.

ويبقى نصف عائدات بيع كل تذكرة من تذاكر ميجا ميليونز في الولاية التي تم فيها بيع التذكرة حيث تدعم الأموال المستفيدين من اليانصيب مثل التعليم ومعاشات موظفي الحكومة وعمولات بائعي التجزئة.

viber

ولم تكن فرص الفوز بهذا المبلغ المغري تتخطى واحداً من 303 ملايين. للمقارنة، فإن احتمال التعرض لصاعقة يبلغ واحداً من مليون، بحسب بيانات السلطات الصحية الأمريكية. وبلغت قيمة أكبر جائزة في تاريخ اليانصيب 1,586 مليار دولار. وتم الفوز بها في كانون الثاني/يناير 2016 في اليانصيب الأميركي الرئيسي الآخر، "باور بول"، لكن المبلغ قُسّم على ثلاثة فائزين.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: العسل اليمني "يحتضر" بسبب الحرب وتبعات التغير المناخي

النمسا تؤبن طبيبة انتحرت بعد استهدافها من قبل نشطاء معارضين للتطعيم ضد كورونا

فيديو: كاليفورنيا تحترق.. مشاهد صادمة لنيران تلتهم مساحات شاسعة من الغابات