المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مسحوق أبيض يثير موجة من القلق بمقر المفوضية الأوروبية.. ما القصة؟

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، تحضر الاجتماع الأسبوعي لهيئة المفوضين في مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل، يوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022.
رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، تحضر الاجتماع الأسبوعي لهيئة المفوضين في مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل، يوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022.   -   حقوق النشر  Virginia Mayo/AP   -  

عثر على ظرف يحوي مسحوقا أبيض الجمعة في مقر المفوضية الأوروبية في بروكسل في الطابق الذي تعمل فيه رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لايين، كما ذكر رجال الإطفاء.

وقال صحافي من وكالة فرانس برس إن العثور على الظرف أدى إلى إخلاء جزء من مبنى بيرليمونت في منتصف النهار وإلى نشر عدد كبير من آليات الطوارئ.

وسعت إدارة المفوضية على الفور إلى طمأنة الموظفين.

"الجميع بخير"

من جهته، قال المتحدث باسم الإدارة الأوروبية إريك مامر للصحافيين إنه "تم إخلاء الطابق الثالث عشر (حيث تعمل المسؤولة الأوروبية الألمانية) لكن الجميع بخير".

بدورها أوضحت إدارة الإنقاذ أنه سيتم تحليل المسحوق المثير للشبهة من قبل إدارة الدفاع المدني التي توجهت وحدة منها إلى المكان على الفور.

عزل موظف

وقال المتحدث باسم رجال الإطفاء في بروكسل، والتر ديريو، إنه "تم عزل موظف في المفوضية تعامل مع الظرف" بانتظار نتائج هذا التحليل. غير أنه أكد أنه "لم تظهر أي عوارض طبية" على هذا الشخص.

يشار إلى أن الحادث وقع فيما كان وزراء الطاقة الأوروبيون يناقشون أزمة الطاقة التي سببتها العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

المصادر الإضافية • أ ف ب