بدء عمليات تفتيش في أوكرانيا على خلفية مزاعم بتطويرها "قنبلة قذرة"

فرقاطة تابعة للبحرية الروسية خلال إطلاق صاروخ كروز. 2022/10/31
فرقاطة تابعة للبحرية الروسية خلال إطلاق صاروخ كروز. 2022/10/31 Copyright AP/Russian Defense Ministry Press Service
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بدء عمليات تفتيش في أوكرانيا على خلفية مزاعم بتطويرها "قنبلة قذرة. إلى ذلك تحدثت عن "3 انفجارات" في العاصمة مؤكداة أن روسيا أطلقت نحو 40 صاروخ كروز على البلاد. من جهتها، ذكرت وسائل إعلام أوكرانية أن نحو 7 أو 8 انفجارات هزت العاصمة باكراً صباح الإثنين.

اعلان

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بدء عمليات تفتيش في أوكرانيا على خلفية مزاعم بتطويرها "قنبلة قذرة". ويأتي ذلك بعد أن شن الجيش الروسي صباح الإثنين هجوماً بصواريخ كروز على منشآت الطاقة في عدّة مناطق أوكرانية، تاركاً أجزاء من كييف بدون كهرباء وماء، بعد يومين على هجوم استهدف الأسطول الروسي في شبه جزيرة القرم، نسبته موسكو إلى أوكرانيا بمساعدة المملكة المتحدة. وأكدت وزارة الدفاع الروسية أنها استهدفت منشآت للطاقة في بيان. 

وقال مستشار الرئاسة الأوكرانية كيريلو تيموتشنكو "الإرهابيون الروس شنّوا مجدداّ هجوماً كثيفاً على منشآت الطاقة في عدد من المناطق. أسقطت الدفاعات الجوية بعض الصواريخ فيما أصاب البعض الآخر الهدف".

وبحسب الجيش الأوكراني، فقد أُطلق أكثر من خمسين صاروخ كروز على البلاد من طائرات حربية كانت تحلق شمال بحر قزوين ومنطقة روستوف الروسية. كذلك، أعلنت مولدافيا أنّ بقايا صاروخ روسي أسقطته قوات كييف سقطت على قرية مولدوفية عند الحدود مع أوكرانيا.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أوكرانيا تطالب روسيا ب"الوفاء بالتزاماتها" بعد تعليق مشاركتها في تنفيذ اتفاق تصدير الحبوب

بدون تعليق: أوكرانيا تتلقى آلة لتدمير الألغام الأرضية يتم التحكم فيها عن بعد

بعد آلاف التعديلات.. البرلمان الأوكراني يقر قانون التعبئة العسكرية المثير للجدل