Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

فايزر- بايونتيك ستبدآن تجارب على لقاح مركب مضاد لـ"كوفيد-19" و"الانفلونزا"

شركة فايزر وشريكتها بايونتيك تطلقان المرحلة الأولى من تجربة لقاح معد بتقنية الحمض النووي الريبي المرسال mRNA الذي يجمع بين الحماية ضد الإنفلونزا وكوفيد-19، 3 نوفمبر 2022
شركة فايزر وشريكتها بايونتيك تطلقان المرحلة الأولى من تجربة لقاح معد بتقنية الحمض النووي الريبي المرسال mRNA الذي يجمع بين الحماية ضد الإنفلونزا وكوفيد-19، 3 نوفمبر 2022 Copyright David Goldman/Copyright 2020 AP
Copyright David Goldman/Copyright 2020 AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قالت أنالييسا أندرسن، كبيرة المسؤولين العلميين في فايزر، في بيان لها إن اللقاح المركب "يمكن أن يبسِّط ممارسات التطعيم ضد هذين الفيروسين التنفسيين، ما قد يؤدي إلى تغطية أفضل للتطعيم لكلا المرضين".

اعلان

أعلنت شركة الأدوية الأميركية العملاقة فايزر وشريكتها الألمانية بايونتيك الخميس عن إطلاق المرحلة الأولى من تجربة لقاح معد بتقنية الحمض النووي الريبي المرسال mRNA الذي يجمع بين الحماية ضد الإنفلونزا وكوفيد-19.

وقالت أنالييسا أندرسن، كبيرة المسؤولين العلميين في فايزر، في بيان لها إن اللقاح المركب "يمكن أن يبسِّط ممارسات التطعيم ضد هذين الفيروسين التنفسيين، ما قد يؤدي إلى تغطية أفضل للتطعيم لكلا المرضين".

وأضافت أن "حتى مع وجود لقاحات الأنفلونزا الموسمية، يظل عبء هذا الفيروس شديداً في جميع أنحاء العالم، مما يتسبب في وفاة الآلاف وإدخالهم المستشفى كل عام".

وقالت الشركتان إن اللقاح التجريبي جاهز للتقدم إلى المرحلة الأولى من التجارب في الولايات المتحدة مع 180 متطوعاً.

طورت فايزر وبايونتيك أحد اللقاحات الأكثر استخداماً لمكافحة كوفيد، وتجري شركتا موديرنا ونوفافاكس المنافستان لهما تجارب كذلك على لقاحات مركبة ضد الإنفلونزا وكوفيد.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

قلق عالمي مع زيادة حالات كورونا.. الصين تسابق الزمن لتعزيز نظامها الصحي

الصين تسجل رقماً غير مسبوق بإصابات كوفيد منذ بدء الجائحة

بدون تعليق : العاصفة الإستوائية ليزا تتسبب في فيضانات وأضرار في بعض جزر الكاريبي