Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

كيم جونغ أون يقول إنه سيرد على التهديدات بالسلاح النووي

كيم جونغ أون مشرفاً على تدريبات عسكرية في تشرين الأول/أكتوبر الماضي
كيم جونغ أون مشرفاً على تدريبات عسكرية في تشرين الأول/أكتوبر الماضي Copyright Korean Central News Agency/Korea News Service via AP
Copyright Korean Central News Agency/Korea News Service via AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

كانت كوريا الشمالية أطلقت صباح الجمعة صاروخاً باليستياً عابراً للقارات.

اعلان

ذكرت وسيلة إعلام حكومية في كوريا الشمالية اليوم، الجمعة، أن الزعيم الكوري، كيم جونغ أون، قال إنه سيستخدم الأسلحة النووية للرد على التهديدات، في مرحلة يزداد فيها التوتر في شبه الجزيرة.  

وقالت كوريا الجنوبية يوم الجمعة إن كوريا الشمالية أطلقت ما يبدو أنه صاروخ باليستي عابر للقارات، بعد يوم من إطلاقها لصاروخ أصغر وتحذيرها من "ردود عسكرية أعنف" على تعزيز الولايات المتحدة وجودها الأمني في المنطقة.

وأكدت اليابان أيضاً إطلاق الصاروخ واصفة ما حصل بأنه "غير مقبول إطلاقاً"، حسبما قال رئيس وزرائها فوميو كيشيدا.

وقال كيشيدا "الصاروخ الباليستي الذي أطلقته كوريا الشمالية يبدو أنه سقط في منطقتنا الاقتصادية الخالصة غربي هوكايدو"، واصفاً عملية الإطلاق الصاروخية هذه بأنها "غير مقبولة إطلاقاً"، ومشيراً إلى عدم ورود أنباء عن وقوع أضرار بأي سفن أو طائرات. 

وذكرت وزارة دفاع كوريا الجنوبية أن الصاروخ باليستي عابر للقارات على ما يبدو وهو الصاروخ الأبعد مدى الذي تطلقه كوريا الشمالية ومصمم لحمل رأس نووي يمكنه أن يصل إلى أي مكان في الولايات المتحدة.

وأطلقت كوريا الشمالية يوم الخميس صاروخاً باليستياً قصير المدى، وحذرت وزيرة خارجيتها تشوي سون هوي من "ردود عسكرية أعنف" على التحركات الأمريكية لتعزيز وجودها العسكري، قائلة إن واشنطن تقوم "بمقامرة ستندم عليها".

وفي بيان نشرته وسائل الإعلام الرسمية نددت تشوي بقمة ثلاثية عقدت يوم الأحد بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان انتقد خلالها زعماء تلك البلدان اختبارات الإطلاق الصاروخي التي تجريها بيونجيانج وتعهدوا بتعاون أمني أكبر.

viber

وأجرت كوريا الشمالية هذا العام عددا قياسيا من اختبارات إطلاق الصواريخ التي تحظرها قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بموجب العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ بسبب برنامجيها الصاروخي والنووي.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيديو: كيم جونغ أون يصطحب ابنته لمشاهدة تجربة إطلاق صاروخ بالستي

شاهد: بين كوريا الشمالية والجنوبية.. حوار بالصواريخ بين الجارتين العدوّتين

شاهد: سيول تنشر فيديو يظهر انفجار صاروخ كوري شمالي يحمل قمرا صناعيا في الجو