Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

"كريستيز" تلغي عملية بيع هيكل عظمي لديناصور في هونغ كونغ

هيكل عظمي لتيرانوصور ريكس يدعى ستان خلال معاينة صحفية في مركز كريستيز روكفلر في 2020 في مدينة نيويورك
هيكل عظمي لتيرانوصور ريكس يدعى ستان خلال معاينة صحفية في مركز كريستيز روكفلر في 2020 في مدينة نيويورك Copyright ANGELA WEISS/AFP
Copyright ANGELA WEISS/AFP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

إلغاء عملية البيع المثيرة للجدل لهيكل عظمي يعود إلى تيرانوصور ريكس في هونغ كونغ

اعلان

أعلنت دار كريستيز للمزادات الاثنين إلغاء عملية البيع المثيرة للجدل لهيكل عظمي يعود إلى تيرانوصور ريكس في هونغ كونغ بعدما قرر مالكه تأجيره لمتحف بدلا من ذلك.

وكان من المقرر بيع الهيكل العظمي الذي يبلغ وزنه 1400 كيلوغرام والملقب ب"شين"، في مزاد علني الجمعة بحسب كريستيز التي لم تقدم تقديرا للسعر أو هوية البائع. وقالت الشركة في بيان لوكالة فرانس برس إن "المودع قرر الآن تأجيره لمتحف ليعرض على الجمهور".

وانتقد علماء أحافير عملية البيع هذه كما ظهرت شكوك أيضا حول مدى أصالة الحفرية.

و"شين" الذي يبلغ ارتفاعه 4,6 أمتار وطوله 12 مترا، هو ذكر بالغ عاش قبل نحو 67 مليون عام. واكتشف في 2020 في ولاية مونتانا الأميركية.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، لم تذكر وثائق المبيعات بوضوح أن "شين" أعيد بناؤه جزئيا باستخدام عظام مماثلة من ديناصور آخر. لكن، وفق الصحيفة أيضا، لوحظت أوجه تشابه بين جمجمة "شين" وجمجمة "ستان"، وهو تيرانوصور آخر باعته دار كريستيز عام 2020 مقابل 31,8 مليون دولار. وكشف صاحب حقوق الملكية الفكرية ل"ستان"، معهد بلاك هيلز للأبحاث الجيولوجية، أن مالك "شين" اشترى منه نسخا طبق الأصل من الهيكل العظمي للديناصور الخاص به.

وبحسب الخبراء، من النادر جدا العثور على هيكل عظمي كامل لديناصور. ويضم التيرانوصور 380 عظمة في المجموع، لكن وفقا لكريستيز، فإن 80 فقط من عظام "شين" أصلية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

قبالة سواحل فلوريدا... مقبرة تحت الماء وموقع يعج بالحياة المائية

شاهد: مالوما يصف صحفيا إسرائيليا بـ"الوقح" وينسحب من مقابلة معه في الدوحة

شاهد: خاتم ألماس وردي بقيمة 10 ملايين دولار في مزاد كريستيز بنيويورك