بوريل: "الغزو الروسي لأوكرانيا" يظهر افتقار الاتحاد الأوروبي لقدرات دفاعية "حيوية"

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
رجال الإطفاء يطفئون حريقًا في منطقة سكنية في باخموت بمنطقة دونيتسك> 2022/12/08
رجال الإطفاء يطفئون حريقًا في منطقة سكنية في باخموت بمنطقة دونيتسك> 2022/12/08   -   حقوق النشر  IHOR TKACHOV/AFP or licensors

أكد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل خلال مؤتمر دفاعي في بروكسل،  أن الحرب الروسية على أوكرانيا استنزفت مخزونات الأسلحة لدى التكتل وأظهرت أنه يفتقر لقدرات "حيوية" للدفاع عن حدوده، قائلا: "ندرك أن مخزوناتنا العسكرية تستنفد بسرعة بسبب سنوات من نقص الاستثمار". وأردف مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي قائلا: "نواجه تهديدات، تهديدات حقيقية، بالقرب منا ومن المحتمل أن تتفاقم".

إلى ذلك أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الخميس أنها تمكنت أخيراً من الوصول إلى أسرى حرب أوكرانيين وروس، في زيارات كانت حتى وقت قريب محدودة للغاية ومتقطّعة. في الأثناء نشرت وزارة الدفاع الروسية شريطا مصورا، يظهر قيام جنودها بتدريبات عسكرية في منطقة بيلاروسيا، قائلة إنها تهدف إلى تعزيز القدرات القتالية في صفوف وحداتها.

09.12.2022
00:13

حاجة أوروبية لزيادة الانفاق

شدد جوزيب بوريل على أن أعضاء الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 27 دولة بحاجة إلى مواصلة زيادة الإنفاق وتعزيز مشترياتهم المشتركة واستثماراتهم في التقنيات لتعويض النقص المتعلق بالقدرات الدفاعية

وقال بوريل: "الخيار واضح بالنسبة لي. يجب أن نتعاون أكثر، على الجيوش الأوروبية أن تتعاون أكثر في ما بينها

وأضاف "نحن بحاجة إلى مواصلة دعم أوكرانيا. نحن بحاجة إلى الاستمرار في تلبية الاحتياجات الحالية ونحتاج إلى البدء في الاستعداد للمستقبل".

لطالما كانت هناك دعوات، ولاسيما من فرنسا، لتعزيز القدرات الدفاعية الأوروبية وتعزيز التنسيق بين جيوش دول الاتحاد الأوروبيو. 

لكن دول الاتحاد الأوروبي لا تزال تعتمد بشدة على الولايات المتحدة لتوفير الأمن في القارة تحت مظلة حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وأرسلت واشنطن عشرات الآلاف من القوات الإضافية إلى أوروبا لطمأنة حلفائها منذ غزو موسكو في شباط/فبراير، وعزز حلف شمال الأطلسي انتشاره على طول جناحه الشرقي.

08.12.2022
23:46

08.12.2022
23:46
08.12.2022
23:45

08.12.2022
23:44
08.12.2022
14:04

بوتين يؤكد أن روسيا ستواصل ضرباتها على البنى التحتية الأوكرانية للطاقة


أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس أن بلاده ستواصل ضرباتها ضد البنى التحتية الأوكرانية للطاقة التي تسببت صواريخ سابقة أصابتها في انقطاع كبير في الكهرباء والمياه مع تدني درجات .الحرارة في الشتاء 

وقال بوتين على هامش مراسم منح ميداليات في الكرملين "نعم، نحن نفعل ذلك لكن من بدأ ذلك؟"، معتبرا أن عمليات القصف هذه هي رد على انفجار ألحق أضرارا بجسر القرم الذي أنشأته روسيا، وهجمات أخرى نسبتها موسكو إلى كييف.

08.12.2022
12:42

الكرملين: القوات الروسية تعتزم "تحرير" المناطق الأوكرانية التي ضمتها موسكو

 قال الكرملين يوم الخميس، إن القوات الروسية ما زالت تعمل على إحكام السيطرة على المناطق التي أعلنت موسكو سيادتها عليها في شرق أوكرانيا وجنوبها.

وردا على سؤال عن أهداف الحملة العسكرية الروسية في أوكرانيا، قال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن روسيا ما زال يتعين عليها "تحرير" أجزاء من مناطق دونيتسك ولوجانسك وخيرسون وزابوريجيا.

08.12.2022
11:38

مسؤول: روسيا ستلتزم بتعليق نشر صواريخ متوسطة المدى إذا فعلت أمريكا المثل

قال سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي يوم الخميس، إن موسكو ستلتزم بتعليق نشر الصواريخ النووية متوسطة المدى في أوروبا ما دامت الولايات المتحدة لم تنشر مثل تلك الأسلحة في أوروبا أو آسيا.

وأضاف لمحطة روسيا24 الإخبارية، في تصريحات تكرر ما قاله قبل عام تقريبا "التعليق المؤقت لا يزال ساريا لكن إذا نشرت الولايات المتحدة مثل تلك الأسلحة في أوروبا أو آسيا، لا يمكن أن نبقى على ذات النهج دون تغيير".

08.12.2022
11:16

الكرملين يتحدث عن "خطر" وقوع هجمات أوكرانية في القرم


أقر الكرملين الخميس بوجود "خطر" من وقوع هجمات أوكرانية على مواقعه في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في 2014 واستهدفتها في الأسابيع الأخيرة عدة ضربات بطائرات مسيرة. 

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحافيين "هناك مخاطر لأن الجانب الأوكراني يواصل اتباع خطه في شن هجمات إرهابية". وأعلنت السلطات الروسية الخميس أنها أسقطت طائرة مسيرة قبالة ميناء سيباستوبول في شبه جزيرة القرم.
 

08.12.2022
09:44

بوتين يعترف أن حرب روسيا في أوكرانيا قد تكون طويلة الأمد

 اعترف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن جيشه قد يواصل القتال في أوكرانيا لفترة طويلة لكنه قال إنه لن يدعو لموجة تعبئة ثانية في الوقت الحالي.

ونادرا ما يتحدث بوتين عن مدة الحرب التي بدأت قبل أكثر من تسعة أشهر لكنه قال لمؤيديه خلال اجتماع بثه التلفزيون يوم الأربعاء إن الحرب قد تستمر لمزيد من الوقت.

وتابع قائلا "هذه يمكن أن تكون عملية طويلة".