Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

زيلينسكي يصل واشنطن وبايدن يعد ب"مواصلة تعزيز قدرة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها"

زيلينسكي وبايدن في البيت الأبيض
زيلينسكي وبايدن في البيت الأبيض Copyright AP Photo/Patrick Semansky
Copyright AP Photo/Patrick Semansky
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أعلن أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، الأربعاء، أن بلاده ستزود أوكرانيا منظومة باتريوت الأكثر تطوراً للدفاع الجوي، وذلك مع وصول الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى واشنطن في زيارة تاريخية.

اعلان

أعلن وزير الخارجية الأميركي الأربعاء أن بلاده ستزود أوكرانيا منظومة باتريوت الأكثر تطورا للدفاع الجوي، وذلك في وقت يوشك الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على الوصول الى واشنطن.

وقال الوزير أنتوني بلينكن في بيان إن "رزمة المساعدة اليوم تشمل للمرة الأولى منظومة باتريوت للدفاع الجوي القادرة على إسقاط صواريخ عابرة للقارات وصواريخ بالستية قصيرة المدى وطائرات تحلق على علو يتجاوز في شكل واضح قدرة المنظومات الدفاعية التي تم تسليمها إلى الآن".

ويستقبل الرئيس الأمريكي جو بايدن الأربعاء في البيت الأبيض زيلينسكي الذي لم يغادر بلاده منذ الغزو الروسي في 24 شباط-فبراير قبل أن يلقي كلمة أمام الكونغرس في زيارة خاطفة وتاريخية.

وأعلنت الناطقة الرئاسية الأمركية كارين جان-بيار في بيان أن هذه الزيارة تؤكد أن الولايات المتحدة ستدعم أوكرانيا "طالما اقتضت الضرورة". 

وتعتبر هذه الزيارة التي سيعلن خلالها عن مساعدة أمريكية جديدة لأوكرانيا وصفت بأنها "كبيرة" تشمل خصوصا نظام باتريوت للدفاعات الجوية المتطورة، تحديا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتدخل الحرب الأربعاء يومها الـ300، وقد حضر الرئيس الروسي اجتماعاً عسكرياً كبيراً ووعد فيه بتطوير قدرات روسيا العسكرية، بما فيها النووية، وقال إن الدولة والحكومة "ستقدمان كل ما يطلبه الجيش. كل شيء".

يريد بوتين الذي أقر الثلاثاء بان الوضع "صعب جداً" في المناطق الأربع في جنوب وشرق أوكرانيا التي اعلنت روسيا ضمها، استخلاص العبر من السنة المنصرمة وتحديد أهداف جيشه للعام 2023.

أدناه أبرز المستجدات بخصوص الحرب في أوكرانيا:

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الحرب في أوكرانيا: زيلينسكي يقول "سنفعل كل شيء ممكن للفوز" وبوتين يعلن عن الأهداف العسكرية الأربعاء

غوتيريش يستبعد انتهاء الحرب الدائرة في أوكرانيا قريبا

الرئيس الأوكراني زيلينسكي: "الوضع في منطقة دونيتسك صعب للغاية"