الولايات المتحدة: افتتاح أوّل متجر قانوني لبيع القنّب في نيويورك

اصطفاف الناس أمام المتجر
اصطفاف الناس أمام المتجر Copyright AP Photo
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قالت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوشول إنّ "أول متجر قانوني لبيع القنب للبالغين هو إنجاز تاريخي في مجال القنب في نيويورك". وأضافت في بيان "إنّ هذه الخطوة ليست سوى البداية، وأنا متحمّسة لمواصلة جهودنا الرامية إلى جعل (ولاية) نيويورك نموذجاً وطنياً في هذا المجال (...)".

اعلان

افتُتح الخميس في وسط مانهاتن أوّل متجر قانوني لبيع القنّب في ولاية نيويورك، وقد ارتاد أكثر من مئة شخص المتجر الذي تديره "هاوسينغ ووركس"، وهي منظمة غير ربحية وأول جهة تفتتح مكاناً مماثلاً بموجب ترخيص منحتها اياه سلطات ولاية نيويورك من بين 36 ترخيصاً جرى إصداره منذ 21 تشرين الثاني/نوفمبر.

وقالت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوشول إنّ "أول متجر قانوني لبيع القنب للبالغين هو إنجاز تاريخي في مجال القنب في نيويورك".

وأضافت في بيان "إنّ هذه الخطوة ليست سوى البداية، وأنا متحمّسة لمواصلة جهودنا الرامية إلى جعل (ولاية) نيويورك نموذجاً وطنياً في هذا المجال (...)".

وتتولى إدارة هذا المتجر منظمة "هاوسينغ ووركس" التي تساعد الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية والسجناء السابقين والمشردين.

وترغب سلطات ولاية نيويورك في منح أول 150 تصريحاً لتجّار أُدينوا سابقاً بحيازة القنب أو بيعه، بهدف تصحيح ما يُعتبر حالياً تأثير غير عادل لعقود من حظر الماريجوانا، والذي يعتقد أن تجريمه استهدف تحديداً الأميركيين من أصل إفريقي وأصحاب الأصول الإسبانية.

وخلال افتتاح المتجر، قال مؤسِس "هاوسينغ ووركس" تشارلز كينغ إنه يتطلع إلى "استثمار الأرباح المتأتية من بيع القنّب في توفير خدمات رئيسة (الإسكان والصحة) لعشرات آلاف من سكان نيويورك المحتاجين".

ومنذ أكثر من عام، أصبح استهلاك القنّب لكلّ مَن يتخطى عمره الـ21 سنة في ولاية نيويورك شرعياً.

وتتوقّع البلدية تسجيل مبيعات بـ1,3 مليار دولار عام 2023، بالإضافة إلى توفير 19 إلى 24 ألف فرصة عمل جديدة في السنوات الثلاث المقبلة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

السويد تتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي في اختبار لوحدة الدول الأعضاء في مواجهة واشنطن

ايران تستدعي السفير الايطالي للاحتجاج على تدخل بلاده في شؤونها

عكس التوقعات..الرئيس الأسبق جيمي كارتر يكمل عاما تحت رعاية خاصة بالمسنين