كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا قصير المدى

شاشة تعرض إطلاق قمر صناعي تجريبي كوري شمالي - سيول -كوريا الجنوبية -أرشيف
شاشة تعرض إطلاق قمر صناعي تجريبي كوري شمالي - سيول -كوريا الجنوبية -أرشيف Copyright Lee Jin-man/Copyright 2022 The AP. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

وأوردت "يونهاب" نقلا عن هيئة الأركان المشتركة أن عملية الإطلاق هذه هي الثانية خلال أيام ونفذت من منطقة يونغسيونغ في العاصمة بيونغ يانغ.

اعلان

أطلقت كوريا الشمالية الأحد صاروخا بالستيا قصير المدى في بحر الشرق المعروف أيضا باسم بحر اليابان، على ما أفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

وأوردت "يونهاب" نقلا عن هيئة الأركان المشتركة أن عملية الإطلاق هذه هي الثانية خلال أيام ونفذت من منطقة يونغسيونغ في العاصمة بيونغ يانغ.

وتصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية بشكل حاد في 2022، في وقت أجرت كوريا الشمالية سلسلة اختبارات قياسية للأسلحة هذا العام شملت إطلاق صواريخ بالستية عابرة للقارات تحظر عقوبات الأمم المتحدة اختبارها.

والسبت، أطلقت كوريا الشماليّة ثلاثة صواريخ بالستيّة قصيرة المدى، على ما أعلنت سيول، غداة إعلان كوريا الجنوبية نجاح تجربة على قاذفة فضائية تعمل بالوقود الصلب، وعقب توغل خمس مسيرات كوريّة شماليّة في المجال الجوّي لكوريا الجنوبيّة في وقت سابق هذا الأسبوع.

viber

وتوغل المسيرات الكورية الشمالية الإثنين كان الأول منذ خمس سنوات، واستدعى اعتذارا من وزير الدفاع في سيول بعد فشل الجيش الكوري الجنوبي في إسقاط ولو مسيرة واحدة، رغم نشر مقاتلات ومروحيات هجومية في عملية جوية استمرت خمس ساعات.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

جسم غريب يحلق في سماء كوريا الجنوبية ويحير السكان قبل أن يصدر الجيش بيانًا

كوريا الشمالية تقول إن العقوبات لن توقف تطوير برنامجها الصاروخي

كوريا الجنوبية: الصاروخان الباليستيان اللذان أطلقتهما بيونغيانغ صوب البحر حلقا لمسافة 500 كيلومتر