عناصر إنقاذ يحاولون سحب طفل سقط في حفرة بعمق 35 مترا في فيتنام

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
عمال الإنقاذ ينظرون إلى أسفل الموقع حيث يُعتقد أن صبيًا يبلغ من العمر 10 سنوات محاصر في عمود بعمق 35 مترًا في منطقة بناء جسر في مقاطعة دونغ ثاب الفيتنامية. 2023/01/02
عمال الإنقاذ ينظرون إلى أسفل الموقع حيث يُعتقد أن صبيًا يبلغ من العمر 10 سنوات محاصر في عمود بعمق 35 مترًا في منطقة بناء جسر في مقاطعة دونغ ثاب الفيتنامية. 2023/01/02   -   حقوق النشر  STR/AFP

يكافح المئات من عناصر الإنقاذ، في فيتنام، الاثنين، لسحب صبي يبلغ 10 سنوات، سقط في حفرة بعمق 35 مترا في موقع ورشة بناء قبل يومين.

وقال أحد عناصر الإنقاذ لوكالة فرانس برس عبر الهاتف إن الصبي، ويدعى تاي لي هاو نام، سقط في موقع دعامة خرسانية مجوفة عرضها 25 سنتيمتراً فقط، هي جزء من جسر جديد في مقاطعة دونغ ثاب في جنوب البلاد، بينما كان يبحث على ما يبدو عن خردة معدنية.

وقال أحد عناصر فريق الإنقاذ: "نبذل قصارى جهدنا. لا يمكننا أن نتكهن بعد بحالة الصبي". وبحسب تقارير إعلامية، حاول عناصر الإنقاذ حفر التربة المحيطة وتليينها لمحاولة رفع العمود لإنقاذ الفتى.

وذكرت صحيفة "توي تري" الفيتنامية أن السلطات "ليست متأكدة من الحالة الراهنة للصبي. لقد توقف عن التفاعل مع الخارج رغم أن الأكسجين كان يُضخ دائما في الحفرة". وطلب رئيس الوزراء فام مينه تشينه الاثنين من عناصر الإنقاذ على مستوى البلاد الانضمام إلى جهود السلطات المحلية لإنقاذ الصبي.